close
منوعات

راكب بدون كمامة يجبـ.ـر طائرة أميركية على العودة لمطار ميامي بعد الإقلاع

أعلنت شركة “أميركان إيرلاينز” (American Airlines) أن طائرة تابعة لها كانت متجهة من ميامي إلى لندن، عادت أدراجها في منتصف الرحلة مساء أول أمس الخميس، بسبب رفـ.ـض أحد ركابها وضع كمامة واقـ.ـية من فيروس كورونا.

وقالت شركة الطيران إن “رحلة أميركان إيرلاينز رقم 38 من ميامي إلى لندن عادت إلى مطار ميامي الدولي بسبب رفض راكب الامتثال للشـ.ـرطة الفـ.ـدرالية بوضع كمامة”.

وكانت الشـ.ـرطة في الانتظار عندما هبطت الطائرة من نوع “بوينغ 777” التي كانت تقل 129 راكبا وطاقما مكونا من 14 شخصا في ميامي.

وقال مسؤول بالشـ.ـرطة لشبكة “سي إن إن” (CNN) إن الشـ.ـرطة رافقت الراكب المذكور لدى خروجه من الطائرة من دون وقـ.ـوع حـ.ـوادث.

وأشارت “أميركان إيرلاينز” إلى أنها بانتظار إجراء مزيد من التحقـ.ـيقات، ووضع الراكب على قائمة الشركة للأشخاص الممـ.ـنوعين من السفر.

وقالت إدارة الطيران الفـ.ـدرالية الأميركية -في يناير/كانون الثاني 2021- إنها ستلتزم بسـ.ـياسة عدم التسامح تجاه الأشخاص الذين يرفضون القواعد الفـ.ـدرالية التي تفـ.ـرض وضع الكمامة خلال الرحلات الداخلية الأميركية.

ويأتي ذلك في ظل إبلاغ أفراد طواقم الطائرات عن عدد متزايد من حـ.ـوادث الإسـ.ـاءة اللفـ.ـظية والجسـ.ـدية من مسافرين يرفضون وضع الكمامة.

وتسـ.ـبّب فيروس كورونا بوفـ.ـاة ما لا يقل عن 5 ملايين و563 ألفا و359 شخصا في العالم منذ أن ظهر بالصين في ديسمبر/كانون الأول 2019، استنادا إلى مصادر رسمية.

وسجلت الولايات المتحدة أعلى عدد للوفـ.ـيات جراء الفـ.ـيروس بلغ 857 ألفا و778 حالة تلتها البرازيل (621 ألفا و855) والهند (487 ألفا و693) وروسيا (أكثر من 324 ألفا).

وتقدر منظمة الصحة العالمية أن العدد الإجمالي للوفـ.ـيات قد يكون أعلى بمرتين إلى 3 مرات، آخذة في الحسبان العدد الزائد للوفـ.ـيات المرتبطة بالوبـ.ـاء.

المصدر : الجزيرة + وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى