أخبار سوريا

خارجية النظام تحذر من التدخل التركي في النزاع بين أذربيجان و أرمينيا

جسر:متابعات:

قالت قناة روسيا اليوم إن مصدراً رسمياً في وزارة الخارجية التابعة للنظام حذر من التدخل التركي في النزاع بين أذربيجان و أرمينيا والذي يهدف بحسب المصدر إلى تأجيج الأوضاع و خلق توترات حسب وصفه.

وقال مصدر رسمي في الوزارة: “تهيب سوريا بالحكومة الأذربيجانية بالتنبه وعدم الوقوع في فخ المخطط التركي والاستجابة إلى المبادرات الأرمينية بالتهدئة والحوار وحل الخلافات بينهما سلميا”.

وتابع المصدر قائلا: “سوريا تحذر من التدخل التركي السافر في النزاع بين أرمينيا وأذربيجان والذي يهدف إلى تأجيج الأوضاع بما يتسق مع سلوكيات النظام التركي في خلق التوترات وإذكاء نار الفتن في أكثر من مكان في العالم”.

وأعرب المصدر عن أسف نظام الأسد للنزاع الدائر في كارا باغ وناشد الطرفيم لوضع حد للصراع وتسوية الخلافات بالطرق الودية والحوار

يذكر أن مواجهات اندلعت بين قوات الجيش الأذري و الجيش الأرميني وذلك بسبب خلافهم على إقليم كارا باغ المتنازع عليه منذ عام 1990 ، الإقليم يقع داخل أراضي أذرببيجان و يسكنه غالبية أرمينية، وتأجج الصراع في شهر حزيران الماضي واشتدت المواجهات في شهر أيلول سبتمبر، واستجلب الطرفان المقاتلان مرتزقة سوريين للقتال بجانبيهما.

 

The post خارجية النظام تحذر من التدخل التركي في النزاع بين أذربيجان و أرمينيا appeared first on صحيفة جسر.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى