close
الأخبار

الإمارات توجه طلبا عاجلا إلى الولايات المتحدة بعد استـ.ـهدافها فجر الاثنين بالمسيرات المفخـ.ـخة من قبل هذه الدولة العربية..فما الذي طلبته.؟

طلب وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد من وزير الخارجية توني بلينكن في مكالمة هاتفية، أمس (الاثنين) إعادة تصنيف المتمردين الحوثيين في اليمن كمنظمة إرهابيـ.ـة، حسبما قال مسؤول إماراتي رفيع المستوى لموقع “أكسيوس” الأمريكي.

بعد أقل من شهر من توليه منصبه، تراجع الرئيس بايدن عن قرار إدارة ترامب بهذا التصنيف. وقال إن ذلك يعيق تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني. ومنذ ذلك الحين، صعد الحوثيون هجـ.ـماتهم ضد المملكة العربية السعودية ودول أخرى في المنطقة – بما في ذلك هـ.ـجوم فجر أمس (الاثنين)، في أبو ظبي.

وقال مسؤول إماراتي رفيع المستوى : “خلال المكالمة بين وزير الخارجية عبد الله بن زايد والوزير بلينكن، جرت مناقشة حول فكرة إعادة تصنيف الحوثيين بناء على أفعالهم الحالية”.

وأضاف: “إن الهجـ.ـوم الأخير على أهداف مدنية في أبو ظبي، واختطاف سفينة ترفع علم الإمارات العربية المتحدة، يندرجان تماما في هذه الفئة”.

وأدان مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان هجوم الحوثيين.

وقال سوليفان في بيان “سنعمل مع الإمارات العربية المتحدة والشركاء الدوليين لمحاسبتهم”.

إن التزامنا بأمن دولة الإمارات العربية المتحدة ثابت، ونحن نقف إلى جانب شركائنا الإماراتيين ضد جميع التـ.ـهديدات التي تتعرض لها أراضيها”.

وفجر أمس الاثنين، تعرضت ثلاث ناقلات نفط قرب ميناء أبو ظبي لهجـ.ـوم بطائرات مسيرة مفخـ.ـخة، وقتـ.ـل ثلاثة مدنيين وجـ.ـرح ستة على الأقل.

وأعلن الحوثيون مسؤوليتهم وقالوا إنهم أطلقوا صـ.ـواريخ وطائـ.ـرات بدون طيار على ميناء أبو ظبي.

ومنذ وقوع الهجمات، أجرى المسؤولون الإماراتيون محادثات مع العديد من حلفائهم الإقليميين ومع إدارة بايدن بشأن الخطوات التالية. ودعا الإماراتيون المجتمع الدولي علنا إلى إدانة الهجـ.ـوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى