close
أخبار العالم

محلل استراتيجي إسرائيلي ..بوتين لديه بديل جاهز للأسد وينتظر نتائج الانتخابات الأمريكية

جسر: متابعات:

أفاد محلل الشؤون الإستراتيجية والعسكرية في القناة الإسرائيلية الـ12 “أيهود يعاري” أنّ القيادة الروسية وعلى رأسها الرئيس فلاديمير بوتين تفكر بجدية ببديل لرأس النظام بشار الأسد، وأصاف يعاري أنّ روسيا لديها البديل المرشح لقيادة سوريا. جاء ذلك في تقرير بمناسبة مرور خمس سنوات على التدخل الروسي العسكري في سوريا.

وقد توقع المحلل الإسرائيلي أنّ الرئيس الروسي، ينتظر انتهاء الإنتخابات في الولايات المتحدة، ومعرفة منْ سيكون الرئيس الأمريكي الجديد، ليتم بعدها عقد صفقة بشأن سوريا مع البيت الأبيض، هذه الصفقة التي ربما ستتضمن اختيار بديل عن رأس النظام بشار الأسد.

وبحسب يعاري فإن الأسد يحاول مقاومة الخيار الروسي، ويرفض المساومة على الوجود الإيراني في سوريا، وأضاف أنّ روسيا لم تعدْ لديها الرغبة بالغوص في الرمال التي تحيط بالأسد، لكن هذا لا يعني أنها ستتخلى عن مصالحها الاستراتيجية الكبرى في سوريا.

من جهة أخرى أفاد المحلل الاستراتيجي أنّ نظام الأسد لا يريد التجاوب مع المطالب الروسية التي تقضي بتقديم الأسد تنازلات لصالح المعارضة السورية، الأمر الذي بدأ يزعج الرئيس بوتين، وبدأ صبره بالنفاذ لأنه بدون هذه التنازلات لن يكون هناك عملية سياسية.

وختم “أيهود يعاري” قائلاً: “روسيا باتت تعلم بأن قوات النظام السوري أصبحت غير قادرة على استعادة السيطرة على المناطق التي تدعي أن المتمـردين يسيطرون عليها”.

The post محلل استراتيجي إسرائيلي ..بوتين لديه بديل جاهز للأسد وينتظر نتائج الانتخابات الأمريكية appeared first on صحيفة جسر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى