أخبار تركيا

البيت الأبيض يعلن تحسُّن صحة ترمب ويتوقع مغادرته المشفى

قال كبير موظفي البيت الأبيض إن حالة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الصحية في تحسن مستمر، مشيراً إلى احتمالية مغادرته المستشفى قريباً.

كبير موظفي البيت الأبيض يقول إن حالة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الصحية في تحسن مستمر
كبير موظفي البيت الأبيض يقول إن حالة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الصحية في تحسن مستمر
(Reuters)

قال كبير موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز الاثنين، إن حالة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الصحية في تحسن مستمر، و”نتفاءل باحتمالية مغادرته المستشفى في وقت لاحق يوم الاثنين”.

وفي حديث لقناة “فوكس نيوز” الأمريكية، أوضح ميدوز أن “ترمب مستعد للعودة إلى جدول أعماله الاعتيادي بالبيت الأبيض، بخاصة أن صحته استمرت في التحسن”.

وأشار إلى أن “الرئيس سيتلقى تقييماً جديداً من فريقه الطبي حول وضعه الصحي الاثنين، وبناء عليه سيُتَّذ قرار خروجه من المستشفى”.

والجمعة، أعلن الرئيس الأمريكي إصابته وزوجته بكورونا، ونُقل إلى مستشفى عسكري في وقت لاحق من اليوم نفسه بعد أن تدهورت صحته، قبل أن يعلن أنه يشعر بتحسن.

في السياق ذاته، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكيناني الاثنين، إن الفحوص أثبتت إصابتها بكوفيد-19، وأضافت أنها ستبدأ فترة حجر صحي وأن الوحدة الطبية في البيت الأبيض لا تدرج أياً من أفراد المكتب الصحفي في قائمة المخالطين بمصاب.

وأشارت في بيان إلى أنه “إضافة إلى ذلك، لم أعرف قطعاً تشخيص هوب هيكس قبل عقد إفادة صحفية في البيت الأبيض يوم الخميس”، في إشارة إلى مستشارة الرئيس دونالد ترمب التي أثبتت الفحوص يوم الخميس، إصابتها بكورونا قبل ساعات من إعلان ترمب أنه وزوجته أصيبا بالمرض.

المصدر: TRT عربي – وكالات

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى