close
صحة وجمالمنوعات

كيفية التخلص من حصوات المرارة في يوم واحد بطريقة رائعة

كيفية التخلص من حصوات المرارة في يوم واحد هذا ما سيتم عرضه في هذه المقالة فحصوات المرارة من الأمراض المنتشرة بين عدد كبير من الناس وهي عبارة عن مواد صلبة تتكون في الغالب بسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول والمرارة هي أحدى أعضاء جسم الإنسان وتجود أسفل الكبد.

أسباب حصوات المرارة
نسبة 80% من حصوات المرارة تنتج بواسطة كوليسترول الجسم و20% فقط هي التي تنتج من أملاح الكالسيوم وإلى الآن لم يتم تحديد الأسباب الرئيسية وراء ظهور حصوات في المرارة ولكن يوجد بعض الأسباب الفرعية المتعارف عليها وهي تكون كالتالي:

زيادة كمية الكوليسترول داخل العصارة الصفراوية: حيث ينتج عن الكميات الزائدة من الكوليسترول في العصارة الصفراوية إلى تكون حصوات بها وقد تنتقل تلك الحصوات من العصارة الصفراوية إلى الكبد.

ارتفاع نسبة البيليروبين في العصارة الصفراوية: البيليروبين هي تلك المادة التي يفرزها الجسم عندما يقوم الكبد بتدمير خلايا الدم الحمراء وعندما لا تقدر المرارة على تكسير جزيئات مادة البيليروبين فإنه ينتج عن ذلك تكون الحصوات.

تركيز الصفراء نتيجة لامتلاء المرارة: يجب أن تقوم المرارة بتفريع العصارة الصفراوية منها بين الحين والأخر وفي حالة إذا لم تقم بفعل ذلك فإن العصارة الصفراء ستتركز بكمية كبيرة وهذا بدوره يسبب تكوين الحصوات.
شاهد أيضًا: كيفية إزالة اليوريك أسيد من الجسم

أعراض حصوات المرارة
لحصوات المرارة أحجام مختلفة ولا ينتج عن الغالبية منها أية أعراض؛ ولذلك انتشر عن حصوات المرارة بأنها الحصوات الهادئة التي لا تحتاج إلى العلاج ولكن في أحيان قليلة قد ينتج عن هذه الحصوات بعض الأعراض والتي تتمثل في الآتي:

الشعور ببعض الآلام في وسط البطن.

الشعور بآلام في الكتف الأيمن.

وجود آلام في الصدر.

حدوث التقيؤ والغثيان.

حدوث مرض اليرقان.

الحمى.

العرق الحاد.

صعوبة الهضم.

إسهال.

كيفية التخلص من حصوات المرارة في يوم واحد

خل التفاح

خل التفاح يعتبر هو أفضل علاج لحصوات المرارة حيث يساعد على خروجها من الجسد وذلك من خلال مزج نصف كوب من خل التفاح مع نصف كوب من عصير التفاح ثم تناوله في الصباح ولكن حال إن كان المريض مصاب بالسكري أو لديه مشاكل في المعدة يجب عليه الحذر من شرب كمية كبيرة من هذا الخليط.

الهندباء
أكد المركز الوطني للصحة التكاملية على أن نبات الهندباء هو واحد من أقوى العلاجات الطبيعية المستخدمة في علاج حصوات المرارة وذلك من خلال صنع شاي الهندباء وشربه مرة يوميًا ولكن يجب التنويه على أن مرضى الكلى عليها أن تستشير الطبيب قبل تناول شاي عشبة الهندبا.

النعناع.

يعتبر نبات النعناع من أقوى المسكنات الموجودة في الطبيعة ويوجد به مادة التوربين وهي تساهم في تفتيت حصوة المرارة ويتم ذلك من خلال الآتي:

رفع كوب من المياه على النار وتركه لمدة دقيقة ونصف حتى يغلي ثم يتم وضع ملعقة كبيرة من النعناع المجفف به.
تغطية المشروب لفترة تتراوح من 4 إلى 7 دقائق.

إضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل على المشروب وتقليبها جيدًا.

بذور السيليوم.

بذور السيلليوم تحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تعمل على تذويب الكوليسترول المشكل لحصوات المرارة وكذلك فهي تعمل على منع حدوث الإمساك وذلك من خلال وضع ملعقة صغيرة من بودرة السيلليوم في كوب من المياه ثم تقلب جيدًا ويتم تناول هذا المشروب مرة يوميًا.

عصير الليمون
يعمل عصير الليمون على منع الكبد من إفراز الكوليسترول وهذا يساهم في إتمام عملية التعافي من حصوات المرارة وكذلك يعمل فيتامين سي الذي يوجد في عصير الليمون على تفتيت الكوليسترول الذي تتشكل حصوات المرارة منه ويتم استعمال الليمون لتفتيت حصوات المرارة من خلال شرب كوب واحد منه يوميًا.

عصير الخضار
لعمل عصير الخضار لعلاج حصوات المرارة يتم اتباع الخطوات الآتية:

يتم إحضار ثمرة واحدة لكلًا من الخيار والشمندر والجزر.
يتم وضع المكونات السابقة في الخلاط الكهربائي ثم وضع كوب من الماء عليهم وتشغيله لمدة دقيقة حتى يتم التأكد من أن المكونات قد امتزجت جيدًا.

يستحسن تناول المشروب الناتج مرتين كل يوم مرة في الصباح وأخرى في المساء.
عصير الكمثرى

مادة البكتين التي توجد في ثمرة الكمثرى تعمل على تفتيت الكوليسترول المشكل للحصوات وذلك من خلال إضافة كوب من المياه المغلية على ثمرة الكمثرى المقطعة لأجزاء صغيرة وإضافة ملعقتين صغيرتين من عسل النحل عليهم وتناول هذا المشروب مرة واحدة كل يوم.

شاهد أيضًا: كيفية التخلص من ألم الأسنان بأذن الله خلال 30 ثانية فقط

كيفية التخلص من حصوات المرارة في يوم واحد بالأمواج الصوتية
في الآونة الأخيرة تم اكتشاف أن الموجات الصوتية ذات الترددات العالية لها تأثير فعال على تكسير حصوات المرارة وهذا تم تأكيده من خلال الطبيب الشهير فو شنيونان وتم أثبات أت تكسير الحصوات بالموجات الصوتية يعد علاج أكثر قوة وأمانًا من التدخل الجراحي في علاج الحصوات؛ حيث يمكن أن تسبب العمليات الجراحية بعض الأضرار على أنسجة البنكرياس.

كيفية تشخيص حصى المرارة
هناك عدة طرق مختلفة يمكن من خلالها تشخيص حصوات المرارة وهي كالتالي:

القيام بعمل تحليل الدم للتأكد من وجود العدوى.

عمل فحص شامل بالموجات الفوق صوتية.

عمل فحص بالأشعة المقطعية لكي يتمكن الطبيب من رؤية ما تشتمل عليه المرارة من الداخل.
متى يجب الذهاب إلى الطبيب

في أغلب الحالات لا ينتج عن حصى المرارة أية أعراض ولن يتم الشعور بوجودها ولكن في بعض الأحيان قد تظهر بعض الآلام الحادة وفي هذه الأوقات يجب زيارة الطبيب لكي يقوم بالإجراءات اللازمة فمن الممكن أن هذه الآلام الحادة دلالة على أن الحالة قد أصبحت متأخرة وأنه يجب إجراء عملية جراحية على الفور.

شاهد أيضًا: اعراض ارتفاع الكوليسترول

نصائح للتعايش مع حصوات المرارة
إذا كنت مريض حصوات المرارة فيمكنك القيام بتلك النصائح التالية لتستطيع العيش مع هذه الحصوات بون ألم:

تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات: يجب الحرص على الإكثار من الخضروات والفواكه تحديدًا الخيار والطماطم وجميع الخضروات الورقية وكذلك يجب تناول اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان.

تجنب بعض أنواع الطعام: يجب التقليل من تناول كلًا من اللحوم المغلفة والثمن بأنواعه المختلفة والصلصات الجاهزة.
قوانين اتباع الحمية الغذائية:

إذا كان المريض يقوم باتباع حمية غذائية فيجب أن يفعل بعض الأشياء منها تناول وجبات بكميات محددة ويتم توزيعها على اليوم كامل وتناول كميات عالية من المياه والاعتماد على المصادر النباتية للبروتين.

وهكذا تم التعرف على أسباب حصى المرارة وأعراضها وكيفية التخلص من حصوات المرارة في يوم واحد ببعض الأعشاب الطبيعية وكذلك تم التعرف على طريقة تشخيص حصى المرارة ومتى تكون حالة المريض تتطلب الذهاب إلى الطبيب وفي نهاية المقال تم عرض بعض النصائح للتعايش مع حصوات المرارة.

المصدر: مقالاتي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى