close
أخبار تركيا

جاوش أوغلو يجري زيارة عمل لأذربيجان لبحث آخر المستجدات في قره باغ

[ad_1]

أفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية التركية بأن وزير الخارجية مولود جاوش أوغلو سيتوجه الثلاثاء إلى أذربيجان في زيارة عمل، يُتوقع أن يلتقي خلالها الرئيس إلهام علييف، ونظيره الأذربيجاني جيهون بيراموف، لبحث آخر المستجدات في إقليم قره باغ.

وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو يجري الثلاثاء زيارة لأذربيجان لبحث آخر المستجدات في إقليم قره باغ
وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو يجري الثلاثاء زيارة لأذربيجان لبحث آخر المستجدات في إقليم قره باغ
(AA)

يتوجه وزير الخارجية التركي مولود جاوش أوغلو الثلاثاء، إلى أذربيجان في زيارة عمل، وفقاً لما أفاد به بيان صادر عن الخارجية التركية.

ومن المتوقع أن يلتقي جاوش أوغلو خلال الزيارة الرئيس إلهام علييف، ونظيره الأذربيجاني جيهون بيراموف، لبحث آخر المستجدات في إقليم قره باغ، وتبادل الآراء حول التطورات الإقليمية والدولية.

ومنذ 27 سبتمبر/أيلول الماضي، تتواصل اشتباكات على خط الجبهة بين أذربيجان وأرمينيا، إثر إطلاق جيش الأخيرة النار بكثافة على مواقع سكنية في قرى أذربيجانية، مما أوقع خسائر بين المدنيين، وألحق دماراً كبيراً بالبنية التحتية المدنية، حسب وزارة الدفاع الأذربيجانية.

وردّاً على الاعتداءات، نفّذ الجيش الأذربيجاني هجوماً مضادّاً، تمكّن خلاله من تحرير مناطق عدة من الاحتلال الأرميني، حسب ما أعلنته باكو.

وتحتل أرمينيا منذ عام 1992 نحو 20% من الأراضي الأذربيجانية التي تضمّ إقليم قره باغ و5 محافظات أخرى غربي البلاد، إضافةً إلى أجزاء واسعة من محافظتي آغدام وفضولي.

المصدر: TRT عربي – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى