close
أخبار تركياالأخبار

وزارة التعليم الوطني التركية تعلن عن بدء التعليم وجها لوجه لهذه المراحل الدراسية

أعلنت وزارة التعليم الوطني التركية في بيان لها أنها ستستمر في التعليم عن بعد في جميع مراحل التعليم باستثناء الحضانة حتى الأول من يونيو 2021.

وقالت الوزارة :” إنه اعتبارًا من يوم الاثنين 17 مايو ستبدأ الدورات التعليمية وجها لوجه في المدارس لطلاب صفي الثامن والثاني عشر.

وأكدت صحف تركية بحسب ما ترجمته نيوترك بوست أنه وفقاً لتعميم وزارة الداخلية أصبحت التفاصيل المتعلقة بوضع المدارس التي تثير فضول الجميع واضحة.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن التعليم وجهًا لوجه سيستمر في مؤسسات التعليم ومدارس التربية الخاصة وفصول الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ومراكز التربية الخاصة وإعادة التأهيل لـ الصفان الثامن والثاني عشر ابتداء من 17 مايو.

واضاف:” سيستمر التعليم عن بعد حتى 1 يونيو الثلاثاء في جميع مؤسسات التعليم والتدريب الرسمية والخاصة، الرسمية وغير الرسمية في المستويات الأخرى.

المصدر: وكالة نيو ترك بوست

اقرأ أيضا…

موقـ.ـف الإمارات من الأحـ.ـداث في فلسطين

الامارات

أعربت الإمارات، الجمعة، عن “قلـ.ـقها إزاء تصـ.ـاعد أعمال العنـ.ـف في إسرائيل وفلسطين”، مؤكدة استعـ.ـدادها التام لـ”دعـ.ـم جميع الجهـ.ـود التي تهـ.ـدف إلى تهـ.ـدئة الأوضـ.ـاع وتخفيف حـ.ـدة التـ.ـوترات”.

وقال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، عبد الله بن زايد: “تضم الإمارات صوتها إلى الآخرين في الدعـ.ـوة إلى الوقف الفوري للعنـ.ـف والأعمال العـ.ـدائية وتدعو جميع الأطراف إلى ممـ.ـارسة أقصى درجات ضبـ.ـط النفس واتخاذ خطوات فورية للالتزام بوقف إطـ.ـلاق النـ.ـار وبدء حوار سيـ.ـاسي”.

وأضاف: “الأحـ.ـداث الأليـ.ـمة التي شهـ.ـدناها الأسبوع الماضي هي تذكير هام بضرورة البدء في الحوار السـ.ـلمي والمصـ.ـالحة، ونعول في هذا الشأن على ما تحمله اتفـ.ـاقيات إبراهيم من وعود لأجيالنا الحالية والمقبلة بالعيـ.ـش مع جيرانهم في سلام وكرامة وازدهار”.

وأعرب بن زايد عن خالص تعـ.ـازيه في جميع الضـ.ـحايا الذين سـ.ـقطوا جراء أعمال القـ.ـتال الأخيرة، مؤكدا استعداد بلاده “التام لدعـ.ـم جميع الجـ.ـهود التي تهـ.ـدف إلى تهـ.ـدئة الأوضـ.ـاع وتخفيف حـ.ـدة التوتـ.ـرات”.

ويأتي ذلك في وقت يشـ.ـهد فيه الصـ.ـراع الفلسـ.ـطيني الإسـ.ـرائيلي منذ 8 مايو تصـ.ـعيدا حـ.ـادا مستمرا بدأ بانـ.ـدلا.ع اشتـ.ـباكات في منطقة الحـ.ـرم القـ.ـدسي الشريف وحي الشيخ جـ.ـراح في القدس، حيث تنـ.ـفذ إسرائيل إجراءات لطـ.ـرد عائلات فلسطينية من منازلها.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

كتـ.ـائب القـ.ـسام تستهـ.ـدف بطائرة مسيـ.ـرة انتـ.ـحارية مصـ.ـنعا للكيمـ.ـيائيات

هام

أعلنت “كتـ.ـائب القـ.ـسام”، الجنـ.ـاح العسـ.ـكري لحـ.ـركة “حمـ.ـاس”، أنها استهـ.ـدفت بطائرة مسيـ.ـرة انتـ.ـحارية مصـ.ـنعا للكيمـ.ـيائيات في مسـ.ـتوطنة إسرائيلية واقـ.ـعة في صحراء النقب.

وذكرت “كتـ.ـائب القـ.ـسام” اليوم الخميس أنها قصـ.ـفت بواسطة طائرة مسيـ.ـرة مفـ.ـخخة من طراز “شـ.ـهاب” مصنع الكـ.ـيماويات في مستـ.ـوطنة بنير عوز الواقـ.ـعة على مقربة من حدود قطـ.ـاع غـ.ـزة.

في غضون ذلك، أعلن الجـ.ـيش الإسرائيلي أن الدفـ.ـاعات الجـ.ـوية التـ.ـابعة له أسقـ.ـطت قبل قليل طائرة من دون طيـ.ـار أخرى (وهي الخامسة على الأقل منذ بداية الجولة الجديدة من التصـ.ـعيد) أطلـ.ـقت من قطـ.ـاع غـ.ـزة صوب الأراضي الإسرائيلية.

وأصدرت كتـ.ـائب القـ.ـسام الجناح العسـ.ـكري لحـ.ـركة حمـ.ـاس الفلسـ.ـطينية, بياناً حول استـ.ـعداد اسرائيل للبدء بعمـ.ـلية عـ.ـسكرية برية في غـ.ـزة.

وقالت الكـ.ـتائب في بيانها وبحسب مارصده “موقع تركيا عاجل”, أن أي توغل بري إسرائيلي في قطـ.ـاع غـ.ـزة سيكون فرصة لزيادة قـ.ـتلى وأسـ.ـرى العـ.ـدو.

وأضافت تم توجيه ضـ.ـربةٍ صـ.ـاروخيةٍ كبيرة لمدينتي اسدود وعسقلان بـ90 صـ.ـاروخاً ر.داً على ما قالت إنه “استمرار العـ.ـدو باستهـ.ـداف المنازل المدنية الآمـ.ـنة وقتـ.ـل الأطـ.ـفال والنساء”.

وأعلن البيان عن توجـ.ـيه “ضـ.ـربة صـ.ـاروخـ.ـية كبيرة” تجاه أسدود وعسقلان جنوبي إسرائيل ردا على استمرار استـ.ـهداف المـ.ـدنـ.ـيين في فلسطين.

المصدر: سوشال

اقرأ أيضاً..

بأسرع ما يمكن.. جـ.ـيش الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي بانتظار أمر بإنهاء العملـ.ـيات القـ.ـتالية

اسرائيل

أفادت صحيفة “هآرتس” بأن جـ.ـيش الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي بانتظار أمر بإنهاء العملـ.ـيات القـ.ـتالية في قطـ.ـاع غـ.ـزة بأسرع ما يمكن، حيث تخـ.ـشى إسـ.ـرائيل خروج المواجـ.ـهات بين اليـ.ـهود والعرب في الداخل عن السـ.ـيطرة.

وحسب الصحيفة، فإن الجيـ.ـش ينتظر أوامـ.ـر من الحـ.ـكومة بينما يستـ.ـعد لتكـ.ـثيف الغـ.ـارات على غـ.ـزة قبل إنهاء العملـ.ـيات.

وكتبت الصحيفة تقول إن كبار المسؤولين العسكـ.ـريين الإسـ.ـرائيليين توصلوا إلى الاستنتاج بأن العـ.ـنف في اللد وبات يام وعكا وغيرها من المدن يمـ.ـثل تهـ.ـديدا أمـ.ـنيا لا يقل خـ.ـطورة عن القـ.ـتال في غـ.ـزة.

وعلى الرغـ.ـم من أن إسرائيل قد رفـ.ـضت بعض المقترحات بشأن الوساطة للتوصل إلى هـ.ـدنة حتى الآن، تشير المصادر إلى أن الحكـ.ـومة الإسـ.ـرائيلية قد تعيد النظر في هذا الأمر بسبب العـ.ـنف داخل إسـ.ـرائيل.

وحسب تقييم المسؤولين الإسرائيليين، فإن البنية التحتية العسـ.ـكرية والسيـ.ـاسية لحـ.ـركة “حمـ.ـاس” تلقت ضـ.ـربة قوية منذ بدء المواجهات وأن قـ.ـدرات إسـ.ـرائيل على الر.د.ع تمت استـ.ـعادتها بشكل عام.

وعلى الرغم من ذلك يخطط الجيـ.ـش لتكثيف الغـ.ـارات في الأيام القادمة لحـ.ـرمان “حمـ.ـاس” من الفرصة لاستعادة قـ.ـدراتها بسـ.ـرعة.

وأضافت “هآرتس” أن الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيلي يتـ.ـخذ موقـ.ـفا حـ.ـذرا أيضا من فكرة إسقـ.ـاط “حمـ.ـاس”، حيث يخـ.ـشى أصحاب القـ.ـرار في إسرائيل أن يؤدي فراغ السـ.ـلطة في القطـ.ـاع إلى الفـ.ـوضى.

المصدر: تركيا بالعربي

………………………………

موقـ.ـف الإمارات من الأحـ.ـداث في فلسطين

………………………………

اقرأ أيضاً..

لن نقابلها إلا بالحديد والنــ.ـار.. بيان عسـ.ـكري ل“كتـ.ـائب النـ.ـاصر صـ.ـلاح الديـ.ـن”

هام

قالت “كتائـ.ـب النـ.ـاصر صـ.ـلاح الـ.ـديـ.ـن”، في بيان عسـ.كري، إن “تهـ.ـديدات العـ.دو بالقيام بح.ـرب برية على قطـ.ـاع غزة، لن نقابلها إلا بالحديد والنــ.ـار، وستكون غـ.ـزة مقـ.ـبرة لهم لن يخرجوا منها كما دخلوا”.

وأضافت في بيان، اليوم الخميس، إن “الدخـ.ـول لغـ.ـزة ليست نزهة، وعلى الاحتـ.ـلال أن يجـ.ـهز الأكـ.ـفان لجـ.ـنوده، ويزيد من أسـ.ـراه لدى المقـ.ـاومة”.

وقالت إن “المقـ.ـاومة التي مرغـ.ـت أنف العـ.ـدو في تل أبـ.ـيب والقـ.ـدس واللد ستـ.ـنهي أسطـ.ـورة جيـ.ـش الإرهـ.ـاب الصـ.ـهيوني”.

وتتزامن هذه التصريحات مع تأكيد المتحدث باسم الجـ.ـيش الإسرائيلي، هيداي زيلبرمان، في وقت سابق من اليوم الخميس، أن الجيـ.ـش وافق على عدد من الخطط لتحـ.ـرك بري عسـ.ـكري ضـ.ـد قطـ.ـاع غـ.ـزة، لكن لم تتم الموافقة بعد على التنـ.ـفيذ.

هذا وأعلنت وزارة الصحة في قطـ.ـاع غـ.ـزة، عن ارتفاع عدد ضـ.ـحايا القـ.ـصف الإسرائيلي على القطـ.ـاع إلى 83 شهيـ.ـداً بينهم 17 طفـ.ـلا و7 سيدات.

المصدر: سوشال

………………………………

موقـ.ـف الإمارات من الأحـ.ـداث في فلسطين

………………………………

اقرأ أيضاً..

جهـ.ـاز أمـ.ـن الدولة السعودي يحـ.ـذر من تنفـ.ـيذ حمـ.ـلات لجمع التبـ.ـرعات..

السعودية

حـ.ـذر جهـ.ـاز أمـ.ـن الدولة السعودي الثلاثاء، من تنفـ.ـيذ حمـ.ـلات لجمع التبـ.ـرعات داخل المملكة لصـ.ـالح سوريا وفلسـ.ـطين أو غيرها من الدول والجهات.

وأكد الجهـ.ـاز السعودي في بيان له، أن عملـ.ـيات جمع الأموال لغـ.ـرض المسـ.ـاهمة الخيـ.ـرية خارج السعودية ممنـ.ـوعة بشكل تام وسيتم ملاحـ.ـقة القائـ.ـمين عليها.

وقال: “التحـ.ـذير يأتي انطـ.ـلاقاً من الحـ.ـرص على سلامة العمل الخيـ.ـري، وتنـ.ـامي مصادر دخله، ونظراً لكثرة الرسائل والدعـ.ـوات في مواقع التواصل الاجتماعي من قبل جهـ.ـات خـ.ـار.جية مجهـ.ـولة”.

وشـ.ـدد على ضرورة عدم الاستـ.ـجابة وتداول دعـ.ـوات التبـ.ـرع أو المشاركة فيها، مبيناً أن المتبـ.ـرعين سيُعـ.ـرضون أنفـ.ـسهم للمـ.ـساءلة المعمول بها داخل المملكة السعودية.

وطالب الراغبين في التبـ.ـرع داخل السعودية بالتوجه إلى القنوات المصـ.ـرح لها داخل المملكة، مشيراً إلى أن الجـ.ـهة الوحيدة المصـ.ـرح بها لإيصال التبـ.ـرعات للخارج هي مركز الملك سلمان للإغـ.ـاثة والأعمال الإنسانية.

المصدر: آرام

………………………………

موقـ.ـف الإمارات من الأحـ.ـداث في فلسطين

………………………………

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى