أخبار سوريا

هل تملك رمز HES حتى تستطيع الدخول إلى تركيا والخروج منها من معبر باب السلامة؟

جسر:متابعات:

أصدرت إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا قراراً يلزم الداخلين والمغادرين من تركيا، بامتلاك رمز “HES” الخاص بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).
عممت إدارة المعبر بالامس، الثلاثاء 6 من تشرين الأول، على صفحتها الرسمية عبر فيس بوك : “لكل من لديهم أسماء على الليستا في معبر باب السلامة، لن يسمح لهم بالدخول أو المغادرة من تركيا في حال عدم امتلاكهم رمز الصحة (HES)، اعتبارًا من يوم غد الأربعاء 7 من تشرين الأول” بالتنسيق مع وزارة الصحة.
رمز “HES” هو مختصر لكلمات تعني(الحياة تتسع في المنزل)، وهو رمز يُبيّن ما إذا كان حامله قد أُصيب بفيروس كورونا أم لا، وتمنحه وزارة الصحة التركية من خلال تطبيق على الهاتف المحمول، يتم ربطه بهويتك التركية أو بطاقة الحماية أو بجولز سفرك، أطلقته الوزارة بعد انتشار الجائحة.
وقد نشر  المعبر، في 2 من تشرين الأول الحالي، إحصائية العائدين من تركيا إلى الأراضي السورية للاستقرار بشكل نهائي، خلال أيلول الماضي، ووصل عددهم إلى 704 أشخاص.
وأشار المعبر أنّ عدد العائدين بشكل طوعي وصل إلى 498 شخصًا، بينما وصل عدد من حاولوا دخول تركيا بطريقة غير شرعية إلى 206 أشخاص.
وكانت إدارة المعبر حددت ثلاثة أيام أسبوعيًا لعودة السوريين ممن كانوا بإجازة عيد الفطر في الشمال السوري إلى تركيا، هي الاثنين والثلاثاء والأربعاء.

The post هل تملك رمز HES حتى تستطيع الدخول إلى تركيا والخروج منها من معبر باب السلامة؟ appeared first on صحيفة جسر.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى