أخبار سوريا

إنهاء حصار كناكر والإفراج عن المعتقلات بعد 17 يوماً من الحصار المطبق

جسر: متابعات:

أنهى نظام الأسد حصاره لبلدة كناكر التابعة لناحية سعسع في منطقة قطنا بريف محافظة دمشق الغربي، وذلك بعد حصار ٍ مطبق دام لمدة 17 يوماً.

وبحسب ما أفادت به مصادر محلية أنه اليوم الخميس الثامن من تشرين الأول، أنهتْ قوات النظام  الحصار المفروض على البلدة وفتحت الطرقات، كما أفرجت عن المعتقلات.

كما أشارت المصادر إلى أنّ عمليات تهجير بعض الأشخاص في البلدة قد ألغيت، ولم يعتقلْ أي شخص بعد دخول قوات نظام الأسد إليها.

جاء فك الحصار بعد تعثر تنفيذ الاتفاق الموقع بين أهالي كناكر وقوات النظام في 3 اكتوبر/ تشؤين الأول الحالي، إلا أنّ قوات النظام لم تنفذ بنود الاتفاق، مما هدد الاتفاق بالفشل، إلى أنْ أفرج النظام عن المعتقلات الثلاث يوم أمس الأربعاء، وبدأ بتنفيذ البنود الأخرى، لتنتهي بذلك عملية حصار البلدة، والذي بدأتْ آثاره بالانعكاس على السكان حيث حرموا من دخول المواد الغذائية ومستلزمات الحياة الضرورية إلى داخل البلدة.

وشهدت كناكر توترات بعد فرض قوات نظام الأسد حصارًا عليها منذ 21 من أيلول الماضي، إذ استقدمت تعزيزات وأغلقت كل الطرق المؤدية إلى البلدة.

وبدأ التوتر يسود البلدة بعد اعتقال ثلاث نساء وطفلة، إذ خرج الأهالي إثرها بمظاهرات طالبت بإخراج المعتقلات، كما قطع المتظاهرون الطرق الرئيسة في البلدة.

The post إنهاء حصار كناكر والإفراج عن المعتقلات بعد 17 يوماً من الحصار المطبق appeared first on صحيفة جسر.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى