صرف العملات

الأسد: ديوننا لروسيا بلغت الحجم الأكبر ولا يمكن استدانة المزيد – Mada Post

الأسد: ديوننا لروسيا بلغت الحجم الأكبر ولا يمكن استدانة المزيد

مدى بوست – فريق التحرير

أكد بشار الأسد إن بلاده ليست مستعدة لاستدانة المزيد من الأموال من روسيا، بسبب بلوغ الديون الحد الأعلى وفق تصريحات لوكالة سبوتنيك.

وأضاف الأسد أن نظامه ناقش مع روسيا قضية القروض الجديدة ولفت إلى أن نظامه يعاني أزمـ.ة مالية خـ.انـ.قـ.ة، ولم يخف تفكير نظامه بالقروض.

ولكن بشار الأسد ذكر أن على نظامه الاستعداد لمثل هذه الخطوة (الاستدانة من روسيا) وعلى المستوى العملي، قبل التحدث بجدية فيها.

بشار الأسد وبوتين - وكالات
بشار الأسد وبوتين – وكالات

امتيازات وتنازلات كبيرة

ومقابل الأموال التي استدانها نظام الأسد من روسيا، لحمايته من السـ.قـ.وط، منح موسكو امتيازات كبيرة، لتكمل ما يصفه سوريون بمشروع الاحتـ.لال الساعي للسيطرة على كل مناح الحياة.

وكان رئيس الائتلاف الوطني السوري “نصر الحريري” قد كشف في تغريدة له اليوم الخميس، عن دعوته ممثل روسيا في اﻷمم المتحدة، داعياً موسكو إلى التخلي عن بشار اﻷسد.

جاء ذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها الخامسة والسبعين، قال عنها: “‏التقينا بالممثل الروسي في الأمم المتحدة وطالبنا ‎روسيا بفض شراكتها مع الأسد”.

رئيس وفد الائتلاف أشار إلى عدم جدوى الاستمرار في دعم اﻷسد على حساب سوريا وشعبها، ودعا الحريري روسيا إلى أن تدرك خطأ خياراتها في ‎سوريا.

كما طالب موسكو بوقف عملياتها العسكرية ودعمها السياسي والعسكري لرأس نظام لا مصير له إلا المحكمة الدولية، و أعلن عن لقاء آخر “افتراضي” مع نائب الممثل الدائم لإيطاليا لدى الأمم المتحدة السفير “ستيفانو ستيفانيله”.

البحث عن بديل لبشار الأسد

وكان خبير استراتيجي إسرائيلي، قد كشف عن بدأ روسيا الاستـ.غـ.نـ.اء تدريـجـيـاً عن بشار الأسد، عبر البحث بشكل جـدّي عن بديل له.

وقال الخبير “إيـهـ.ود يَعـ.اري” إن الروس يبحثون حالياً بشكل أكبر عن بديل لبشار اﻷسد، بعد سياسته التي لم تحقق على ما يبدو طموحات موسكو، لتسعى على إجـ.بَاره على مغادرة السلطة.

وفي تقرير أعدته قناة “12” اﻹخبارية الإسرائيلية، أضاف “يَعـ.اري” أنّ موسكو تعمل على ترتيبات جديدة بعد سنوات من الأحداث في سوريا بهدف مَنـ.عِ الانهِـ.يَارِ المستمرّ في الدولة الناتج عن استِـ.نـ.زَافِ خزينتها.




المصدر

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى