أخبار سوريا

ارتفاعٌ مستمر في أعداد الإصابات بكورونا في مناطق سيطرة النظام

جسر: متابعات:

أعلنت وزارة الصحة السورية التابعة للنظام عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بعد تسجيل 62 حالة جديدة ما يرفع عدد الإصابات إلى 4566 إصابة توزعت على عدد من المحافظات، كما شهدت ارتفاع عدد الوفيات بعد تسجيل وفاة 3 أشخاص لتصل الأعداد المعلن عنها إلى 215 وفاة حسب آخر تحديث لها على موقعها الإلكتروني مساء يوم الخميس 8 تشرين الأول الحالي.

كما أقرت الوزارة سابقا بصعوبة إجراء الفحص المخبري PCR الخاص بالكشف عن الحالات المرضية على نطاق واسع متذرعة بالحصار الاقتصادي والعقوبات المفروضة على النظام الذي طالت تبعاته القطاع الصحي في البلاد. مع انتشار واسع النطاق لأعداد الإصابات في سائر المحافظات السورية يأتي على رأسها محافظات دمشق وحلب واللاذقية التي أعلنت ارتفاعا ملحوظا في نسب الحالات الجديدة خلال الأيام القليلة الماضية.

هذا وتشهد المناطق التابعة للنظام ارتفاعا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا يقابلها تعتيم إعلامي كامل من قبل حكومة النظام، مع غياب أبسط إجراءات السلامة والوقاية المطبقة من قبلها خصوصا بعد التراجع عن عدة قرارات تتعلق بإغلاق المناطق الأكثر عرضة لتفشي الوباء والتراجع عن تقييد أعداد التجمعات الكبيرة، كما تضمنت سياسة المحاسبة والتضييق على كل من يعلن عن الأعداد الحقيقية أو التقديرية لإصابات الكورونا في سوريا.

The post ارتفاعٌ مستمر في أعداد الإصابات بكورونا في مناطق سيطرة النظام appeared first on صحيفة جسر.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى