أخبار سوريا

ترامب يعلن تمديد حالة الطوارئ الوطنية المتعلقة بسوريا

جسر: متابعات:

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن تمديد حالة الطوارئ الوطنية المتعلقة بالأوضاع في سوريا، إلى ما بعد 14 تشرين الأول 2020 لمدة عام واحد، وتم الإعلان عن القرار على الموقع الإلكتروني الخاص بالبيت الأبيض يوم أمس.

وجاء في تفاصيل القرار (أن الوضع في سوريا وفيما يتعلق بها ولا سيما الإجراءات التي تتخذها الحكومة التركية لشن هجوم عسكري على شمال شرق سوريا ، يقوض حملة هزيمة الدولة الإسلامية في العراق وسوريا ، ويعرض المدنيين للخطر)، كما أشار إلى أن ثمة من يسعى لتقويض السلام والأمن والاستقرار في المنطقة ممن يشكلون تهديدا للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة.

وبناء عليه أوصى القرار بوجوب استمرار حالة الطوارئ الوطنية المعلنة في 14 تشرين الأول 2019 سارية المفعول حتى 14 أكتوبر2020‪ وتمديدها عاما آخر بموجب القرار التنفيذي رقم 138‪94لجهة الإبقاء على الوضع الراهن.

ومن الجدير بالذكر أن القوات الأميركية قد أعادت نشر قواتها في مناطق سورية متعددة نهاية العام الماضي وسط تصريحات صحفية لرأس النظام حذر فيها من قيام انتفاضة شعبية في مناطق سورية خاضعة لسيطرة القوات الأميركية واصفا إياها بقوات (احتلال)، متجاهلا دور القوات الروسية والإيرانية والميليشيات المرتبطة بها في بسط سيطرته على مناطق متعددة من سوريا.

The post ترامب يعلن تمديد حالة الطوارئ الوطنية المتعلقة بسوريا appeared first on صحيفة جسر.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى