close
الأخبار

هدّدت بقـ.ـتل الزوج واغتـ.ـصاب الزوجة..عصـ.ـابة تختطـ.ـف عائلة سورية وسط هذه الدولة العربية

تعرّضت عائلة سورية للخطف في لبنان من قبل إحدى العـ.ـصابات بغرض طلب فدية مالية ضخمة دون أي معلومات عن هوية العائلة التي ظهر أحد أفرادها وهو يتعرّض لتعذيـ.ـب شديد.

وقالت صفحة “وينيه الدولة” الواسعة الانتشار في لبنان إن عائلة سورية كاملة تعرّضت للخطـ.ـف في منطقة البقاع وبالتحديد “قب الياس” من قبل عـ.ـصابة مختلطة لبنانية وسورية.

وأضافت أن الخاطفـ.ـين يطالبون أقارب وذوي العائلة المختطَـ.ـفة بدفع فدية تبلغ 25 ألف دولار مقابل إطلاق سراحهم.

ووفقاً للمصدر، هدّدت العصابة بقتل الأب وبيع الأطفال واغتـ.ـصاب الأم ما لم يتم الاستجابة لمطالبها، كما أرسلت مقطعاً مصوّراً إلى عائلة المخطوفين لحثّهم على الاستجابة لطلب الخاطفـ.ـين.

ويُظهر الفيديو أحد المختطَفين عاريَ الصدر ومقيّداً بالسلاسل ويتعرض للجلد من قبل أحد الخاطفيـ.ـن ويناشده بالتوقف عن ضربه، فيما تحولت مناطق واسعة من جسد الضحية للون الأزرق بسبب الضـ.ـرب.

شبيحة أسد وحزب الله

وتنشط على جانبي الحدود السورية اللبنانية عصابات من شبيحة حزب الله وأسد تقوم بالاتّـ.ـجار بالمـ.ـخدرات والممنوعات وتتكسب من تهريب المسافرين عبر معابر غير شرعية.

ومن أبرز تلك العصابات، ميليشيا يقودها المدعو “شجاع العلي” (علوي) في ريف حمص الغربي، وسبق أن احتجزت عدداً كبيراً من المدنيين لابـ.ـتزاز ذويهم و للاتّجـ.ـار بأعضائهم.

ويتعرض العديد من السوريين المُقيمين في لبنان للمضايقات والانتهاكات بما يشمل الخـ.ـطف والشتـ.ـم والضـ.ـرب من قِبل بعض العنـ.ـصريين اللبنانيين وخصوصاً في المناطق التي تُسيطر عليها ميليشيا حزب الله اللبناني ومؤيّدو التيار الوطني الحر.

يشار إلى أن نحو مليون سوري لجؤوا إلى لبنان خلال السنوات الماضية جراء العمليات العسكرية لميليشيات أسد ضد المدن والبلدات الثائرة، بحسب أرقام المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى