close
أخبار العالم

اعتقال شاب هولندي بتهمة تهريب عائلة سورية

جسر: متابعات:

ألقت الشرطة الهولندية القبض على مواطن هولندي يبلغ من العمر 23 عاما بتهمة تهريب عائلة سورية عبر الحدود الألمانية الهولندية، وقد أوقفت الشرطة الشاب على الطريق السريع قرب بلدة Zevenaar الحدودية وبرفقته عائلة من 4 أشخاص مكونة من أب وأم وطفلين صغيرين.

وبحسب صحيفة (NH Nieuws) الهولندية الإخبارية التي نشرت الخبر قبل يومين على موقعها الإلكتروني، قد نقلت عن الشرطة الهولندية أن العائلة ادعت أنها سورية لكنها لم تقدم أي أوراق تثبت جنسيتها، كما لم يتضح من أين أتت وما هي وجهتها القادمة، مما اضطر الشرطة لتحويلهم إلى أحد المراكز المؤقتة الخاصة باللاجئين.

كما أعلن الناطق باسم الشرطة العسكرية الهولندية أنه (من الشائع محاولة تهريب الأشخاص عبر الحدود، وأن هناك الكثير من الأموال التي تدفع مقابل ذلك، لذلك نحن الآن نبحث أيضا في المبلغ الذي حصل عليه مقابل عبور هذه العائلة عبر الحدود).

هذا وتشهد المناطق الحدودية بين دول الإتحاد الأوروبي حركة هجرة غير شرعية تنشط بين الحين والآخر من مناطق مختلفة بسبب الحروب والأزمات التي تعاني منها وعلى رأسها سوريا والعراق وأفغانستان، وكانت ذروة موجة اللجوء عام 2015 تبعها عدة قرارات بتشديد إجراءات الرقابة على الحدود بين دول الإتحاد منعا لموجات لجوء جديدة.

The post اعتقال شاب هولندي بتهمة تهريب عائلة سورية appeared first on صحيفة جسر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى