أخبار سوريا

رامي مخلوف يتبرع بـ7 مليارات ليرة لمتضرري الحرائق.. ويتهم الحكومة بالتقصير!

جسر:متابعات:

عبر رامي مخلوف رجل الأعمال وابن خال بشار الأسد رأس النظام، عن تخصيص مبلغ 7 مليارات ليرة لدعم المتضررين من الحرائق في الساحل السوري، وأكد في آخر منشور على صفحته الرسمية في موقع فيسبوك أنه اقتطع جزءاً من أرباح شركة راماك للمشاريع التنموية والإنسانية في شركة سيريتل بالمبلغ المذكور لدعم أصحاب المشاريع الزراعية في المناطق المتضررة من الحرائق التي ضربت عدة محافظات مؤخراً.

كما حمل مؤسسة الاتصالات السورية مسؤولية التأخير في توزيع تلك المبالغ على مستحقيها، وأعرب عن “حزنه” على هذه المشاهد المرعبة التي شهدتها غابات سوريا، والتي وصفها ب”رئة التنفس لكل السوريين” وأضاف رامي قائلاً:”عيوننا تدمع على نزوح المئات من منازلهم واحتراق آلاف الدونمات من أراضيهم الزراعية التي هي مصدر دخلهم وضمان عيشهم الوحيد،الله يصبرهم جميعاً ويرحم شهدائهم ويدواي جرحاهم ويعين ما تبقى من أهلنا ويعيننا على إعانتهم والتخفيف عنهم” على حد وصفه.

وتباينت تعليقات وردود المتابعين على المنشور بين السخرية من رامي مخلوف فقال أحدهم “ليش المصاري من جيب أبوك” ، وبين من وصفه بالنفاق والكذب قائلاً” طالعة ريحة النفاق والكذب من هالبوست . لو مو مصرياتي محجوزين كنت تبرعت بس شوفو الدولة قلولا ترجعلي مصرياتي”.

يذكر أن العلاقة بين رامي مخلوف وبشار الأسد متوترة منذ عدة أشهر ، وذلك على خلفية مطالبة حكومة النظام شركة سيراتيل المملوكة لمخلوف بدفع ضرائب مترتبة عليها، ما دفع رامي للخروج ببث مباشر لعدة مرات على صفحته الشخصية متوعداً النظام بعقوبات إلهية.

The post رامي مخلوف يتبرع بـ7 مليارات ليرة لمتضرري الحرائق.. ويتهم الحكومة بالتقصير! appeared first on صحيفة جسر.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى