close
أخبار تركيا

إسطنبول تستضيف المنصة التركية الليبية للتجارة

[ad_1]

تستضيف مدينة إسطنبول في 15-16 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، المنصة التركية الليبية للتجارة، بمشاركة 200 مؤسسة ليبية حكومية وغير حكومية رائدة في مجال الاقتصاد بهدف عودة العلاقات الاقتصادية لسابقها بين البلدين.
ويترأس الوفد الليبي رئيس لجنة الاقتصاد والتجارة والاستثمار في البرلمان الليبي، رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة الليبية محمد عبد الكريم رائد، مقابل حضور سياسيين أتراك رفيعي المستوى ورجال أعمال وبيروقراطيون.
ويتم تنظيم المنصة من قبل اتحاد غرف التجارة الليبية، بالتعاون مع مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية “DEİK”، وبدعم من وزارة الاقتصاد الليبية.
وقال رئيس الوفد الليبي، إن حجم التجارة الخارجية ومشاريع البنية التحتية الموقعة بين البلدين وصلت إلى 10 مليارات دولار، مشيرا أن حجم المشاريع التي ينفذها المقاولون الأتراك في ليبيا تجاوز 28 مليار دولار.
بدوره، أوضح رئيس مجلس الأعمال التركي الليبي مرتضى كلوف، أن حجم الصادرات التركية إلى ليبيا بلغت منذ بداية العام الحالي وحتى أغسطس الماضي 937 مليون دولار، مشيرا إلى تأثر الصادرات بجائحة كورونا.
وأضاف أن تعزيز التعاون بين البلدين واستمرار الاتفاقيات التجارية دون انقطاع يعد أمرا مهم للغاية بالنسبة لليبيا من أجل استعادة سياسة التنمية المستدامة.

The post إسطنبول تستضيف المنصة التركية الليبية للتجارة appeared first on أخبار تركيا العاجلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى