close
أخبار العالم

حركة مرورية ضعيفة تشهدها المعابر بعد قرار الإدارة الذايتة إعادة فتحها

جسر: متابعات:

شهدت حركة المعابر بين مناطق الإدارة الذاتية الكردية والمناطق المجاورة، حركة مرور ضعيفة بعد مرور 3 أيام على قرار الإدارة الذاتية إعادة فتح معابرها أمام حركة المسافرين مع بقية المناطق السورية.

وقالت الإدارة في قرار نشرته على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، أن القرار الجديد الذي صدر بتاريخ 11 تشرين الأول الحالي، ودخل حيز التنفيذ بداية هذا الأسبوع، سيسمح للمسافرين بحرية الدخول والخروج من وإلى مناطق الإدارة الذاتية دون أي عائق، كما أشارت إلى بقاء الوضع الحالي في معبر سيمالكا الحدودي مع إقليم كردستان العراق على ما كان عليه سابقا.

ونقل راديو آرتا عن الناطق الرسمي في معبر سيمالكا، شيرزاد عثمان قوله: أن المعبر مفتوح جزئيا أمام حركة المسافرين أيام الأحد والثلاثاء والخميس من كل أسبوع، وأن حركة العبور تقتصر على لم شمل المتزوجات حديثا من أشخاص مقيمين في الإقليم، وأصحاب الحالات المرضية، بالإضافة إلى حملة الجنسيات والإقامات الأوروبية الراغبين في زيارة مناطق الإدارة الذاتية.

يذكر أن الإدارة الذاتية التي تسيطر على شمال شرق سوريا، قد قررت في شهر تموز من هذا العام، إغلاق معابرها الداخلية بالتزامن مع فرض إجراءات الحجر الصحي على القادمين إلى مناطقها، في سياق إجراءاتها لمواجهة جائحة كورونا.

The post حركة مرورية ضعيفة تشهدها المعابر بعد قرار الإدارة الذايتة إعادة فتحها appeared first on صحيفة جسر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى