أخبار العالم

مجهولون يستهدفون رتلاً للقوات الأمريكية في بلدة “الصبحة” بريف دير الزور

جسر:دير الزور:

استهدف مجهولون اليوم، رتلاً للقوات الأمريكية  ومعهم عدة أشخاص من مجلس دير الزور المدني، بعبوة ناسفة في بلدة الصبحة بريف دير الزور.

وقالت مصادر محلية من البلدة لمراسل صحيفة “جسر”، إن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق بالقرب من أحد مكاتب الحوالات في البلدة، انفجرت لدى مرور رتل لقسد،ومجلس دير الزور المدني ، وقوات التحالف الدولي ،أثناء عودتهم  الى حقل العمر النفطي، الذي تتخذه الولايات المتحدة الأمريكية  كقاعدة لقواتها.

وقال شاهد عيان من سكان المنطقة  “إن طوقاً أمنياً مشدداً ضربته القوات الأمريكية وقوات قسد على موقع الانفجار، مشيراً إلى إصابة مدنيين اثنين كانا على مقربة من موقع التفجير وتم إسعافهما إلى مشفى الفيحاء على الفور”.

وتابع المصدر” أن المنطقة تشهد حالة من الاستنفار، حيث بدأ الجيش الأمريكي بتسيير طائرات بدون طيار لتمشيط المنطقة،  كما بدأ مسلحو “قسد” بنشر العديد من الحواجز والتدقيق المشدد على المارة.

يذكران “قوى الأمن الداخلي في دير الزور” أكدت  في بيان رسمي لها أن رتلا مؤلفاً من مجلس دير الزور العسكري، والتحالف الدولي،  قام بالمرور من الطريق الرئيسي في منتصف البلدة، حيث تم استهدافهم  بأنفجار لغم أرضي.

واقتصرت الأضرار على إصابة مدني بجروح طفيفة، بحسب قوى الأمن الداخلي في دير الزور.

The post مجهولون يستهدفون رتلاً للقوات الأمريكية في بلدة “الصبحة” بريف دير الزور appeared first on صحيفة جسر.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى