أخبار تركيا

إسرائيل والإمارات ستوقعان اتفاقية إعفاء مواطنيهما من تأشيرات الدخول

[ad_1]

قالت هيئة البث الإسرائيلي الرسمية، إن إسرائيل والإمارات ستوقعان اتفاقاً للإعفاء المتبادل من تأشيرات السفر، وأضافت أنه بذلك “ستصبح الإمارات أول دولة عربية لا يُطلب من الإسرائيليين الحصول على تأشيرة دخول إليها”.

ستصبح الإمارات أول دولة عربية لا يُطلب من الإسرائيليين الحصول على تأشيرة دخول إليها
ستصبح الإمارات أول دولة عربية لا يُطلب من الإسرائيليين الحصول على تأشيرة دخول إليها
(Reuters)

قالت هيئة البث الإسرائيلي الرسمية إن إسرائيل والإمارات ستوقعان الثلاثاء اتفاقاً للإعفاء المتبادل من تأشيرات السفر.

وأضافت أنه بذلك “ستصبح الإمارات بذلك أول دولة عربية لا يُطلب من الإسرائيليين الحصول على تأشيرة دخول إليها”.

ومن المرتقَب توقيع الاتفاق في إطار “لقاء القمة الثلاثية في مطار بن غوريون، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير المالية (الخزانة) الأمريكي ستيفن مينوتشين، ووزير المالية الإماراتي عبيد بن حميد الطيار. وسيُلقي الثلاثة بياناً مشتركاً” وفق المصدر ذاته.

من جانبه قال الصحفي الإسرائيلي باراك رافيد، المراسل الدبلوماسي لموقع “واللا” العبري، في تغريدة على تويتر: “انتبهوا لهذا التطور الدراماتيكي: ستوقع إسرائيل والإمارات غداً اتفاقية إعفاء متبادَل من التأشيرات”.

وأضاف: “لن يحتاج الإسرائيليون الذين يسافرون إلى الإمارات إلى تأشيرة، ولن يحتاج مواطنو الإمارات الذين يسافرون إلى إسرائيل إلى تأشيرة”، وتابع: “ستكون الإمارات الدولة الوحيدة التي تُبرِم معها إسرائيل اتفاقية إعفاء من التأشيرات”.

والاثنين هبطت أول طائرة ركاب تابعة لشركة “الاتحاد” الإماراتية في مطار بن غوريون الإسرائيلي، قرب تل أبيب، وذلك لأول مرة في التاريخ.

وقال موقع “إسرائيل بالعربية” التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية في تغريدة على تويتر: “لأول مرة في التاريخ.. رحلة تجارية لشركة الاتحاد الإماراتية تهبط في إسرائيل”.

ومن المتوقع أن يصل الثلاثاء وفد حكومي إماراتي إلى إسرائيل، لتوقيع عدة اتفاقيات بينها اتفاق تسيير رحلات تجارية بين الجانبين.

وفي 13 أغسطس/آب الماضي، توصلت الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما وُقّع يوم 15 سبتمبر/أيلول الماضي في واشنطن.

وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع، إذ اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية “خيانة” من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

المصدر: TRT عربي – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى