close
أخبار تركيا

TRT تكشف تفاصيل اعتقال تركيا متهماً بالتجسس لصالح الإمارات

[ad_1]

توصّلت TRT إلى معلومات بخصوص أحمد محمود عايش الأسطل، الجاسوس الذي يعمل لصالح الإمارات، والذي ألقى جهاز الاستخبارات الوطني التركي القبض عليه مؤخراً. والأسطل هو مواطن من أصل فلسطيني يحمل جواز سفر أردنياً.

الأسطل استطاع التسلل إلى أحد مراكز الأبحاث العربية في إسطنبول بدعوى أنه صحفي معارض للإمارات
الأسطل استطاع التسلل إلى أحد مراكز الأبحاث العربية في إسطنبول بدعوى أنه صحفي معارض للإمارات
(TRT Radyo Haber)

توصّلت TRT إلى معلومات بخصوص العميل الإماراتي الذي ألقى القبض عليه مؤخراً جهاز الاستخبارات الوطني التركي.

وكانت الاستخبارات التركية ألقت القبض على مواطن أردني من أصل فلسطيني يُدعى أحمد محمود عايش الأسطل، عقب الاشتباه بعمله جاسوساً لصالح دولة الإمارات في تركيا، بهدف جمع معلومات عن العرب المعارضين (لسياسات الإمارات وسياسات أنظمة دولهم).

ووفقاً للمعلومات التي حصلت عليها TRT، فإن الأسطل يعيش في تركيا منذ 7 سنوات، واستطاع التسلل إلى أحد مراكز الأبحاث التي تديرها جماعة الإخوان المسلمين، بدعوى أنه صحفي معارض للإمارات.

واتضح أن العميل يرسل معلومات إلى الإمارات بخصوص علاقة تركيا بدول العالم، لا سيما الدول الإسلامية، ويمد مديريه في دبي بتفاصيل تخصّ السياسات الداخلية والخارجية لتركيا، كما تبيّن أنه أعد تقارير شخصية عن مواطنين عرب مقيمين في تركيا، مقابل أجر شهري يُقدّر بـ20 ألف ليرة تركية، حسب المعلومات التي حصلت عليها TRT.

وثبت أن الأسطل أعد تقارير بخصوص محاولة 15 يوليو/تموز الانقلابية، واحتمالية وقوع محاولات انقلابية أخرى.

وقد أُلقي القبض على العميل الإماراتي الأسطل خلال عملية نفّذها جهاز الاستخبارات الوطني التركي، كما رُصِد العميل الذي جنّده، ويُدعى أبو علي، وقد كان أيضاً يعمل على نشر بيانات من شأنها إظهار تركيا في موقف حرج دولياً، كما يمارس أنشطة جاسوسية.

المصدر: TRT عربي – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى