أخبار سوريا

مقتل الشاب السوري “يوسف عمر محمد” خنقا على يد لبنانيين بسبب كلب

جسر: متابعات:

أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبنانية، بيانا أعلنت فيه إلقاء القبض على 6 لبنانيين، للاشتباه بارتكابهم جريمة قتل بحق القاصر السوري”يوسف عمر محمد“.

وجاء في التفاصيل: أنها أبلغت بتاريخ 17-10-2020، عن وصول جثة الشاب ”16“ عاما، إلى مستشفى الرسول الأعظم، في بيروت، بذريعة سقوطه عن سطح مبنى في محلة حي السلم، ولدى القيام بعمليات البحث والتحري، تبين وجود المجني عليه مع مجموعة مؤلفة من 6 شبان على سطح مبنى في المحلة.

وأكدت أن التحريات التي قامت بها فصيلة المريجة، التابعة لوحدة الدرك الإقليمي، توصلت إلى أنه لم يحصل أي سقوط عن سطح مبنى في المحلة التي شهدت الجريمة، مما ينفي فرضية الوفاة بسبب السقوط.

كما تبين أن الشبان -وكلهم لبنانيون- تعمدوا افتعال الشجار مع يوسف، بسبب كلب، واتهموه بإساءة معاملته، وقاموا بالاعتداء عليه، إثر مشادة كلامية نشبت بين أحد الشبان ويوسف، لتنتهي بقتله خنقا، بالضغط على رقبته، ما أدى إلى وفاته.

لتقوم القوى الأمنية بإلقاء القبض عليهم، وتوقيف اثنين منهم، وترك الآخرين رهن التحقيق، بانتظار إشارة القضاء المختص.

جدير بالذكر أن تقارير صدرت عن مؤسسات تابعة للأمم المتحدة، تحدثت عن ارتفاع نسبة حجم الانتهاكات، بحق الأطفال السوريين اللاجئين في لبنان، التي تجاوزت الاعتداء اللفظي، ووصلت حد التحرش الجنسي، والضرب الجسدي، والقتل أحيانا، وسط غياب أدوات محاسبة فعالة، تنصف هؤلاء الضحايا، من الأطفا

The post مقتل الشاب السوري “يوسف عمر محمد” خنقا على يد لبنانيين بسبب كلب appeared first on صحيفة جسر.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى