close
الأخبار

هجـ.ـوم مفاجئ على موقع عسكري للنظام بريف دمشق وقتلـ.ـى من قسد بقصـ.ـف تركي بهذه المدينة السورية..اليك التفاصيل

قُتـ.ـل قيادي في ميليشيا الدفاع الوطني وأصيب آخرون بجروح، إثر هجـ.ـوم استهدف نقطة عسكرية تابعة لهم بريف دمشق، أما شمالاً فقُتِل عنصران من ميليشـ.ـيا قسد جراء قصف من قبل الجيش التركي شرق حلب.

مقـ.ـتل قيادي بالدفاع الوطني

قُتل قيادي في ميليشيا الدفاع الوطني، وأصيب عناصر آخرون بجروح إثر استهداف مجهولين نقطة عسكرية تابعة للميليشيا على أطراف مدينة “النبك” في منطقة القلمون الغربي بريف دمشق، حيث ذكرت شبكة “صوت العاصمة” أن مجهولين استهدفوا نقطة واقعة على طريق فرعية واصلة بين مدينة “النبك” ومنطقة “الجيدور” المجاورة لها، حيث أسفر عن مقـ.ـتل القيادي وإصرابة ثلاثة آخرين من عناصره، كما تمت إزالة النقطة ونقل المصـ.ـابين إلى المستشفيات.

قصـ.ـف تركي على مواقع لقسد

وأفاد مراسل أورينت نت بريف حلب (مهند العلي)، بمـ.ـقتل عنصرين من ميليـ.ـشيا قسد وإصابة آخرين بجـ.ـروح إثر قصـ.ـف تركي استهدف مواقعهم بريف حلب الشرقي، حيث استهدف الجيش التركي مواقع الميـ.ـليشيا في قرية الجات شمال منبج بصواريخ حرارية.

مقـ.ـتل شاب تحت التعذيب

وفي الرقة، قال مراسل أورينت نت (زين العابدين العكيدي)، إن ميليشيا قسد سلّمت أمس جثة الشاب (مصطفى العمر الحمدو) البالغ من العمر 38 عاماً، لأقارب له في قرية الشيخ حسن التابعة لناحية عين عيسى بريف الرقة، حيث قضى تحت التعذيـ.ـب في سجن علاي في القامشلي بريف الحسكة، مضيفاً أن مصطفى معتقل منذ سنوات، وهو الثاني الذي قُتِـ.ـل تحت التعـ.ـذيب خلال شهر، بعد مقتـ.ـل الشاب يوسف الراشد في سجون الميلـ.ـيشيا قبل 15 يوماً.

ميليـ.ـشيا إيرانية تُخلي مواقعها في البادية

ذكرت شبكة “عين الفرات” المحلية، أن ميـ.ـليشيا “فاطميون” الأفغانية، سحبت عدداً كبيراً من عناصرها من مدينة تدمر وريفها بريف حمص الشرقي باتجاه مدينة دير الزور خلال الساعات الماضية دون معرفة الأسباب، حيث تم سحب نحو 300 عنصرٍ من ميليشيا “فاطميون” خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، من مواقع انتشارهم في كل من تدمر وخربة التياس والسخنة في بادية حمص الشرقية، إلى دير الزور دون إيضاح الأسباب، في حين تم نقل 100 منهم إلى داخل الأراضي العراقية.

وأضافت الشبكة أن عملية السحب تمت بتفريغ المقرات والنقاط العسكرية وتسليمها لقيادة الحرس الثوري الإيراني، إضافة لتسليم سيارات الدفع الرباعي والأسلحة الخفيفة التابعة لـ”فاطميون” أيضاً للحرس الثوري.

اغتـ.ـيال في درعا

وإلى الجنوب السوري، فقد ذكر تجمع أحرار حوران أن الشاب “محمود يوسف رشيدات أبازيد” (21 عاماً) قُتـ.ـل وأصيب قريبه الشاب “عبد الله ناظم أبازيد” (23 عاماً) بجروح في منطقة الصدر نتيجة استهدافهما بالرصاص المباشر من قبل مسلحين مجهولين قرب مسجد موسى بن نصير في حي السبيل بمدينة درعا، مشيراً إلى أن الحي يعد أحد معاقل نظام الأسد ويقع ضمنه المربع الأمني، وتنتشر فيه حواجز أمنية لميليشـ.ـيات أسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى