أخبار العالم

أردوغان ….وجودنا في سوريا تلبية لنداء الشعب السوري

جسر: متابعات:

أدلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتصريحات وصفت بالجديدة، تتعلق بالوضع في سوريا، وأعاد الرئيس التركي التأكيد على أن الوجود التركي في سوريا، هو وجود مشروع ويستمد شرعيته من الشعب السوري الذي طلب مساعدة إخوته الأتراك، حسب قول الرئيس التركي.

وخلال كلمة ألقاها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم أمس الأحد 25 اكتوبر / تشرين الأول، في مؤتمر لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، أكد الجيش التركي موجود في سوريا بناء على دعوة وجهها له الشعب السوري المظلوم.

وأشار الرئيس التركي، أن رأس النظام دعا منْ شاء إلى سوريا بهدف مساعدته على قمع الشعب السوري، فإن تركيا تدخلت أيضاً لأن الشعب السوري المظلوم،والمتواجد في داخل الأراضي السورية، هو صاحب الدعوة الموجهة لأنقرة كي تناصره في قضيته العادلة.

وأضاف أردوغان، أن تركيا تعتبر هذا التدخل بمثابة وسام شرف لها ، ويعلم الجميع أن عدد اللاجئين السوريين في سوريا هو الأكبر، ونعتبر وجودهم في بلادنا هو الآخر شرف لنا.

واوضح الرئيسالتركي في كلمته أن تركيا تسعى بكل جهدها لتأمين ظروف تساعد اللاجئين على العودة لبلادهم، وهي حتى يصبح هذا الأمر ممكنا ستستمر في توفير الرعاية والعناية لحوالي 4 ملايين متواجدين داخل الأراضي السوري، من خلال بناء المساكن لهم، وتقديم المساعدات.

وتاتي هذه التصريحات ردا على حديثٍ للقيادة العسكرية الروسية في مدينة “تل تمر” بريف الحسكة عن مطالبات روسية في مجلس الأمن لإخراج تركيا من مناطق ذات أغلبية كردية شمال شرقي سوريا. إضافة إلى الضغط الروسي على تركيا في إدلب، والذي أدى إلى سحب بعض النقاط التركية في الأيام القليلة الماضية.

The post أردوغان ….وجودنا في سوريا تلبية لنداء الشعب السوري appeared first on صحيفة جسر.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى