أخبار سوريا

روسيا تواصل إنكارها استهداف المدنيين في إدلب وتتهم الغرب بمساعدة الإرهابيين

جسر: متابعات:

تواصل روسيا إنكارها استهداف المدنيين في محافظة إدلب وريفها من قبل الطائرات الروسية، ومدفعية حليفها نظام الأسد، وجاء هذا الإنكار في معرض رد المندوب الروسي في مجلس الأمن فاسيلي نيبينزيا على كلمة نظيره الألماني في مجلس الأمن “كريستوف هيوسغن”، حيث اتهم المندوب الروسي الدول الغربية في الاستمرار في حماية الإرهابيين، حسب تعبيره.

وكان موقع “روسيا اليوم” قد نقل عن نيبينزيا قوله في معرض رده على المندوب الألماني في مجلس الأمن “استند  كريستوف هيوسغن  إلى تقارير مزعومة من صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية حول وقوع ضحايا مدنيين في إدلب إن “ممثلي بعض الدول الغربية ما زالوا مصرين على الاعتماد على تقارير صحفية مشكوك بمصداقيتها لمعرفة ما يجري في سورية والاستشهاد بما يرد فيها من معلومات خلال اجتماع مجلس الأمن الدولي”.

وقال نيبينزيا: “نحن لسنا مندهشين لأنكم استخدمتم اليوم هذا المصدر للمعلومات” مشيرا إلى أن روسيا علقت مرارا على مقالات نيويورك تايمز “ونشرها معلومات مزيفة حول الوضع في روسيا.”

وأبدى المندوب الروسي استغرابه من دعوات بعض زملائه الغربيين المتكررة لوقف إطلاق النار في أنحاء سورية على الرغم من أن كل العمليات العسكرية التي تجري فيها تهدف لمكافحة الإرهاب متسائلا عن الجهة التي يحاولون حمايتها من خلال هذه الدعوات. وذلك حسب زعم المندوب الروسي.

The post روسيا تواصل إنكارها استهداف المدنيين في إدلب وتتهم الغرب بمساعدة الإرهابيين appeared first on صحيفة جسر.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى