close
الأخبار

بالفيديو..هـ.ـروب عشرات الجنود الروس من ضواحي كييف بعد تلقيهم ضربة موجـ.ـعة من القوات الأوكرانية بهذه الطريقه

نشر ناشطون ومواقع إعلامية أوكرانية مقطعاً مصوراً تم التقاطه بوساطة طائرة دون طيار يظهر فيه فرار جماعي لجنود روس من إحدى القرى بضواحي العاصمة الأوكرانية كييف بعد تعرضهم لقصف مُركّز من قبل المقاومة الأوكرانية، ما أدى إلى مقـ.ـتل وإصابة العديد منهم.

وبحسب الفيديو الذي تم نشره فيظهر عدة جنود روس وهم يقومون بنقل المصابين إلى إحدى المدرّعات التابعة لهم قرب كييف، فيما يفرّ العشرات منهم تجاه البيوت والمزارع الخالية تفادياً للقصـ.ـف العنيـ.ـف الذي خلّف حرائق عدة بالمنطقة.

والتقطت الطائرة المسيّرة أيضاً لحظات الرعب والارتباك التي عانى منها الجنود الغزاة الذين ظنوا أنهم بمأمن وبعيدون عن نيران المقاومة الأوكرانية، في حين التقطت الطائرة المسيّرة أيضاً أماكن اختبائهم وتحركاتهم بدقة دون أن يشعروا.

وكانت صفحات إعلامية أوكرانية نشرت قبل أيام مقطع فيديو يظهر فيه قيام طائرة دون طيار بتصوير مدرّعات ودبابات روسية متخفّية بين الأشجار بإحدى ضواحي المدن التي تدور فيها معارك ضارية بين القوات الأوكرانية وقوات موسكو الغازية.

وبحسب صحيفة “يني شفق” التركية فإن القوات الأوكرانية تمكنت بعد عملية رصد دقيقة بوساطة طائرة دون طيار، من تدمير الآليات العسكرية الروسية المخبَّأة في الغابة، الواحدة تلو الأخرى.

في حين أشارت مواقع إعلامية إلى أن الطائرة دون طيار قامت برصد مواقع الآليات العسكرية الروسية، ثم أعطت إحداثياتها للمدفعية وسلاح الصواريخ الأوكراني الذي قصفها بشكل مُتقن وحوّلها إلى كتلة ملتهبة وبقايا رماد.

https://twitter.com/i/status/1508070969054666755

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى