أخبار تركيا

زلزال بقوة 6.6 درجة يهز ساحل تركيا على بحر إيجة

[ad_1]

أعلن رئيس بلدية مدينة إزمير غربي تركيا، طونج صويار، أن معلومات أولية تفيد بانهيار نحو 20 مبنى جراء الزلزال الذي ضرب الولاية ظهر الجمعة. من جانبه قال الرئيس التركي “نقف بإمكانيات دولتنا كافة إلى جانب مواطنينا المتضررين من الزلزال”.

9402828 2806 1580 14 240 - زلزال بقوة 6.6 درجة يهز ساحل تركيا على بحر إيجة
آثار الدمار في إزمير جراء الزلزال
(AA)

أعلن رئيس بلدية مدينة إزمير غربي تركيا، طونج صويار، أن معلومات أولية تفيد بانهيار نحو 20 مبنى جراء الزلزال الذي ضرب الولاية ظهر الجمعة.

وأضاف في تصريحات صحفية أنه لا تتوفر حالياً أية معلومات بشأن الخسائر البشرية، فيما جارِ الوصول إلى معلومات مؤكدة حول الأضرار التي خلفها الزلزال.

من جانبه، تمنى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السلامة للمواطنين عقب الزلزال الذي ضرب ولاية إزمير غربي البلاد.

وفي تغريدة نشرها أردوغان عبر حسابه على تويتر، قال: “نتمنى السلامة لجميع مواطنينا الذين تضرروا من الزلزال الذي ضرب إزمير”.

وأضاف: “نقف بإمكانيات دولتنا كافة إلى جانب مواطنينا المتضررين من الزلزال، وقد تحركت المؤسسات والوزارات المعنية كافة للبدء بالأعمال اللازمة”.

كما أعلن والي إسطنبول، علي يرلي قايا، أنهم لم يتلقوا بعد أنباء حول وقوع خسائر بشرية جراء الزلزال في إزمير والذي شعر به سكان المدينة.

وأوضح يرلي قايا في حسابه على التواصل الاجتماعي، الجمعة :” لم نتلقّ أنباء حول وقوع خسائر جراء الهزة الأرضية التي شعر بها سكان المدينة، نتمنى السلامة لمواطنينا في إسطنبول وإزمير”.

وفي وقت سابق الجمعة، ضرب زلزال بلغت قوته 6.6 درجة على مقياس ريختر ولاية إزمير غربي تركيا، وفق رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية آفاد.

وأفادت آفاد في بيان بأن الزلزال وقع قبالة سواحل مدينة “سفريحصار” ببحر إيجة غربي البلاد.

المصدر: TRT عربي – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى