close
أخبار تركيا

ارتفاع عدد ضحايا زلزال إزمير إلى 24 قتيلاً و804 مصاب وعمليات الإنقاذ تتواصل

[ad_1]

ارتفع عدد ضحايا زلزال إزمير إلى 24 قتيلاً و804 مصابين، بحسب إدارة الكوارث التركية آفاد، في حين تتواصل أعمال الإنقاذ في الأبنية المنكوبة على قدم وساق.

استمرار عمليات البحث والإنقاذ في 9 أبنية من أصل 17 تضررت جراء زلزال إزمير 
استمرار عمليات البحث والإنقاذ في 9 أبنية من أصل 17 تضررت جراء زلزال إزمير 
(AA)

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” ارتفاع عدد ضحايا زلزال إزمير غربي تركيا إلى 24 قتيلاً و804 مصابين.

جاء ذلك في بيان لـ”آفاد” فجر السبت، قالت فيه إن المنطقة المنكوبة شهدت حتى الساعة 04.00 بالتوقيت المحلي (01.00 بتوقيت غرينتش) 341 هزة ارتدادية، 31 منها شدتها فوق 4 درجات، بعد الزلزال الذي ضرب بحر “إيجة”.

وتشير المعلومات الواردة من مركز تنسيق الكوارث إلى أن حصيلة القتلى ارتفعت إلى 24، أحدهم توفي غرقاً، في حين وصل عدد الجرحى إلى 804، 743 منهم في إزمير، و5 بمانيسا، واثنان ببالكسير، و54 في آيدين.

وأكد وزير البيئة والتخطيط العمراني التركي، مصطفى قوروم، أن طواقم الإنقاذ ما تزال تواصل أعمال البحث والإنقاذ في المناطق المتضررة على قدم وساق.

وأوضح أن عمليات البحث والإنقاذ اكتملت في 8 مبانٍ، من أصل 17 مبنى متضرراً في قضاء “بيراقلي” أكثر الأقضية المتأثرة بالزلزال، ومستمرة في باقي الأبنية الـ9 بمشاركة كوادر إنقاذ متنوعة.

ونجحت فرق الإنقاذ في إخراج مواطنة تبلغ من العمر 62 عاماً وتدعى أمينة أرن، وذلك بعد 14 ساعة من وقوع الزلزال.

على نفس الشاكلة عثرت طواقم الإنقاذ على مواطنة أخرى تبلغ من العمر 53 عاماً، وهي على قيد الحياة رغم مرور 15 ساعة على الهزة الأرضية.

وفضل سكان المنطقة قضاء ليلتهم في الخيام التي نصبها الهلال الأحمر التركي وإدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”.

وفي وقت سابق الجمعة، ضرب زلزال بلغت قوته 6.6 درجات ولاية إزمير، مركزه بحر إيجة على بعد 17 كيلومتراً من سواحل قضاء “سفري حصار” بالولاية، وعلى عمق 16.54 كيلومتراً.

المصدر: TRT عربي – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى