أخبار سوريا

قسد تستولي على منازل المدنيين في الطبقة والتعويض لا يتعدى 4 دولار

جسر:الطبقة:

افاد مراسل صحيفة “جسر” في مدينة الطبقة أن  قسد استولت على عدد من المنازل في الأحياء الأول والثاني والثالث في المدينة ، والتي كان يمتلكها موظفون عاملون في مشروع “سد الفرات” أو “المؤسسة العامة لاستصلاح الأراضي” التابعين للنظام.

ويقدر عدد الشقق السكنية التي استولت عليها ײقسدײ في الحي الأول فقط بأكثر من 30 شقة سكنية وذلك بحجة أنها تقع ضمن المربع الأمني الذي أقامته كمعسكر لقواتها .

ورغم إلغاء قسد قانون “حماية وإدارة أملاك الغائب”، الذي أصدرته في آب الماضي، يبدو أنها على أرض الواقع أنها تقوم بتطبيقه ،من خلال الاستيلاء على أملاك المدنيين ،واستثمارها بتأجيرها والحصول على ريعها، وبحسب سكان محليين التقت بهم صحيفة “جسر” فإن معاناتهم لاتنتهي باستيلاء قسد على منازلهم ،لكنهم لايجدون أي تعويض لكي يقوموا بإستئجار منازل أخرى.

ويقول “محمد خالد” أحد الأشخاص الذين تحدثوا الى جسر  ײأنه توجه عدة مرات للمجلس المدني ولجنة الداخلية دون أن يحصل على حلول وبحسب محمد فإن  قسد تعطي من تم الاستيلاء على منزله في المربع الأمني  مبلغ 10000 ليرة سورية في حين أن أرخص منزل -إن وجد- يكون آجاره 80000 ليرة سورية.

كما أن أصحاب البيوت داخل المربع الأمني في الحي الأول ممنوعون من تفقد منازلهم وجلب أية أوراق ثبوتية من داخل المنزل، ويعيش في مدينة الطبقة، أكثر من 200 الف نسمة ،بمن فيهم النازحون من ديرالزور،والميادين ،والرقة ،ومناطق قريبة أخرى، نزحوا بسبب المعارك التي دارت بين، تنظيم داعش و قسد المدعومة من التحالف الدولي.

 

The post قسد تستولي على منازل المدنيين في الطبقة والتعويض لا يتعدى 4 دولار appeared first on صحيفة جسر.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى