أخبار سوريا

سيول وفيضانات تغزو شوارع وأحياء مدينة دمشق العاصمة(فيديو)

جسر: متابعات:

استفاقت مدينة دمشق العاصمة السورية، على هطولات مطرية رعدية غزيرة، أدت لحدوث فياضانات في بعض أحياء مدينة دمشق، كما يظهر الفيديو المرفق، حيث تظهر من خلاله شوارع حي المزة الدمشقي، وقد اجتاحتها الأمطار التي تحولت إلى سيول جارفة.

وكانت محطة الأرصاد الجوية، قد توقعت حدوث تحولات في الطقس السائد في البلاد، حيث تميل درجات الحراراة للإنخفاض مصحوبة بزخات من المطر. لكنّ الأمطار الغزيرة التي هطلت ليل أمس في مدينة دمشق، فاقت التقديرات المتوقعة.

الراصد الجوي “أنس رحمون” نشر على صفحته على فيسبوك أن الفعالية الجوية بدأت ليل أمس في أجواء سورية، لكن ما نتج عنها من أمطار فيضانية غزيرة فاق حجم التوقعات، والفعالية الأقوى والأكبر، ستكون يوم الأربعاء القادم.

وتوقع رحمون، أن تكون الهطولات المطرية رعدية وفيضانية، وستشمل عموم مناطق البلاد، مما يستوجب الاستعداد وأخذ إجراءات الحيطة، خصوصاً بما يخص أنظمة الطاقة الشمسية.

وفي ذات السياق، قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع الخدمات والمرافق البلدية في محافظة دمشق التابع لحكومة النظام  “انتصار جزماتي” لشام إف إم: إنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية، تفادياً لمشاكل السيول التي واجهتها المحافظة في العامين الماضيين.

The post سيول وفيضانات تغزو شوارع وأحياء مدينة دمشق العاصمة(فيديو) appeared first on صحيفة جسر.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى