close
الأخبار

فيديو متداول لخروج الـ.ـدم بجوار الكعبة المشرفة يثير ضجة واسعة فما القصة.؟ اليك التفاصيل

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تناثر الدماء في الحرم المكّي بجوار الكعبة في ظاهرة عجيبة أثارت حيرة الكثيرين بحسب ادعاء ناشروه.

يُظهر في الفيديو المتداول على نطاق واسع بقعة من الدم على الأرض في الحرم المكيّ بجوار الكعبة، ويتحلّق حولها عدد من الحجاج وعناصر الأمن.

وجاء في التعليقات المرافقة أن هذا الفيديو يُظهر خروج الدم من الأرض في الحرم في ذكرى مولد الإمام عليّ بن أبي طالب، فيما ذهبت منشورات أخرى للقول إن الدم خرج في ذكرى مقتل ابنه الحسين، حفيد النبيّ محمّد، في حربه ضدّ الأمويّين.

ومن جانبها نفت وكالة “فرنس برس” هذه الادّعاءات مشيرة أن هذا المقطع في الحقيقة يصوّر دم شخص أصيب في تدافع في الحجّ عام 2017.

ونشرت الوكالة مقطع فيديو للحادث نفسه قرب الحجر الأسود التقط في الأول من تشرين الأول/أكتوبر 2017.

ويقول فيه المصوّر بلغة الأوردو “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، في الحرم الشريف أثناء تقبيل (الحجر الأسود).. الشخص الذي وقع معه الحادث هو بخير بفضل الله، المطلوب من الحجاج الانتباه أثناء تقبيل الحجر الأسود، لا أن يتدافعوا”.

وعلّقت السلطات السعودية على هذا الحادث آنذاك قائلة إن شخصاً خمسينياً من جنسيّة إفريقية تعرّض لإصابة إثر وقوعه على الأرض، ونقل إلى المستشفى، بحسب ما نقلت وسائل إعلام محلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى