close
أخبار العالم

خطــة بديلـ.ـة لبشار الاسـد يقوم بتحضيرها في حال فشـ.ـله بالاستمرار في حــ.ـكم البـ.ـلاد

قالت مصادر إعلامية خليجية ، إن بشار الأسد ، رئيس النظـ.ـام السوري ، يستعد لتطبيق خطة بديلة في حال عدم تمكنه من الاستمرار في الحكـ.ـم.

وأكد الصحفي والمحلل السيـ.ـاسي السوري المعـ.ـارض (أيمن عبد النور) أن بشـ.ـار الأسد خلال اتصاله مع قناة “العربية نت”، انه  إذا لم يترشح للرئاسة ، قد يلجأ إلى الخطة “ب”. وأضاف أن مهمة “الأسد” الأولى هي الاستمرار كرئيس.

بالإضافة إلى ذلك فقد أوضح أن لدى بشـ.ـار الأسـ.ـد خيارات أخرى. منها ترشيح أسماء الأسـ.ـد لتكون بديلًا له. وهو ما بدأ بالتمهيد له عبر تعليق صور “أسماء” في الكثير من مكاتب مسـ.ـؤولي النـ.ـظام إلى جانب صورة زوجها.

كما أضاف أن الترويج لأسماء الأسـ.ـد قد بدأ. وقد تم عبر عدة أمور منها تعليق صورة كبيرة لها في أحد الملاعب ببابا عمرو بمدينة حمص. وظهورها غير المسبوق في كثير من المناسبات.

ويرى “عبد النور” أن إدراج الولايات المتحدة اسم أسماء الأسـ.ـد، ضمن حزمة العـ.ـقوبـ.ـات الأمريكية الجديدة هو رسالة بعدم قبول استبدال “بشار” بـ”أسماء”. وقطع للطريق من قبل إدارة ترامب على الإدارة الجديدة من استخدام زوجة الأسد في حكـ.ـم سوريا.

ومن جهة أخرى، رأى مستشار حركة “الشغل المدني في سوريا ” المحامي “عيسى إبراهيم”، في حديثٍ مع “العربية نت”:

“أن ظهور صور أسماء الأخرس في بعض المكاتب الحـ.ـكومية، يأتي في سياق سعي النظـ.ـام لتأمين حكمه، مستخدمًا شعاراته الاعتيادية “العصبيات وحـ.ـماية الأقلـ.ـيات والمقـ.ـاومة”.”

كما أكد أن زوجة رئيس النظـ.ـام لا تمتلك الشعبية الكافية في الأوساط الشعبية السورية. وأن مساعي تنصيبها على كرسي الرئاسـ.ـة يعبر عن عقلية فئوية قديمة تحت مستوى الدولة.

بالإضافة إلى ذلك تجدر الإشارة إلى أن نظـ.ـام الأسـ.ـد تعمد تلميع صورة أسماء الأخرس مؤخرًا. وذلك عبر تكثيف ظهورها الإعلامي، وتغطية بعض تفاصيل حياتها إعلاميًّا، وقيامها بإجراء زيارات لعدة مناطق خاضعة لسيـ .ـطرة النظام، وتفقد جرحـ .ـى قـ.ـوات الأسد في عدة مدن وبلدات من الساحل السوري.

المصدر: تركيا بالعربي


كرت المساعدات الألماني هو كرت مساعدات نقدي شهري يمنح للعائلات المحتاجة وإليكم شروط الكرت:

  1. إذا كانت الأسرة لديها أطفال بين سن 0 – 2.
  2. إذا كانت الأسرة لديها عدد أطفال يتجاوز الأربعة أو الخمسة.
  3. العوائل التي ليس لديها دخل مادي.
  4. الحوامل والمرضعات
  5. وجود أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة أو المسنين.

كرت المساعدات

طريقة التسجيل على كرت المساعدات الألماني في تركيا

لا يوجد طرق للتسجيل على الكرت الألماني في أغلب الأحيان لأن المنظمة عند بدء أي مشروع تقوم بإرسال فريق لتقييم العوائل المحتاجة والتسجيل لهم بنفسها.

تقوم اللجنة المختصة بالتسجيل للعوائل المحتاجة وعند قبول أي شخص في برنامج الدعم المقدم من المنظمة تأتيه رسالة قبول على الهاتف الخاص به.

ويأتي مضمون الرسالة “تم تفعيل الكروت الألمانية مع ذكر كلمة السر وعند التسوق الأول لابد من تغيير كلمة السر”.

وفي حال لم يتم تفعيل الكرت الألماني تطلب المنظمة مراجعتها وحسب أشخاص تم قبولهم ومنحهم الكرت الألماني، فإن مدته ستة أشهر ويعطي لكل شخص 120 ليرة تركية شهرياً ويخصص الكرت للتسوق من المولات حصراً، أي لا يصرف نقداً.

الولايات التي يتوفر فيها كرت المساعدات الألماني

يتوفر كرت المساعدات الألماني في الولايات التالية: كيليس وغازي عنتاب وماردين وديار بكر واسطنبول وأنقرة ومرعش وهاتاي.

طرق التواصل مع المنظمة الألمانية في تركيا:

لمعرفة طريقة التواصل مع المنظمة الألمانية ومعلومات أخرى حول الكرت الألماني في تركيا، يرجى مراجعة الموقع الإلكتروني للمنظمة الألمانية في تركيا: اضغط هنا

المنظمة الألمانية في تركيا هي إحدى المنظمات الكبرى غير الطائفية وغير ربحية وغير حكومية.

كما أنها مستقلة سياسياً وتعمل في مجالات التعاون الإنمائي والمساعدات الطارئة.

تم تأسيسها في عام 1962، وانفقت 3.27 مليار يورو لتنفيذ أكثر من 8500 مشروع مساعدات في 70 دولة في أفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا.

ومن أهم أهدافها القضاء على الجوع في جميع أنحاء العالم بحلول العام 2030 (وفق ما ذكر على موقعهم الالكتروني).

المصدر: أوروبا نيوز 24


شاهد أيضاً: ما هي معايير قبول برنامج صُوي للحصول على بطاقة الهلال الأحمر؟

كرت الهلال الأحمر

ما هي معايير قبول برنامج صُوي للحصول على بطاقة الهلال الأحمر؟

سيتم قبول العوائل وفق المعايير التالية للحصول على المساعدة: إذا كانت مقدمة الطلب أنثى وحيدة (18 إلى 59) من دون وجود أفراد آخرين في العائلة.

إذا كانت العائلة أب وحيد أو أم وحيدة من دون أفراد بالغين (18 إلى 59) آخرين يعيشون في العائلة وطفل واحد على الأقل دون الـ 18. العائلة التي تحوي مسنين (فوق الـ 60 عاماً) فقط من دون وجود أفراد بالغين (بين الـ 18 والـ 59) في العائلة.

إذا كان هناك شخص في العائلة لديه إعاقة. يجب أن تكون الإعاقة بنسبة 40٪ أو أكثر موضحاً بتقرير طبي صادر عن مشفى حكومي.

إذا كان هناك لدى العائلة أربعة أطفال أو أكثر.

العوائل التي لديها عدد كبير من المُتكلين (أطفال، مسنين، أصحاب إعاقة). يتم تحديد ذلك عبر نسبة الإتكال التي يجب أن تصل إلى 1.5 على الأقل مقابل كل شخص بالغ (بين الـ 18 والـ 59) في العائلة.

ما هي المعايير القديمة وما الفرق بينها وبين المعايير الجديدة للهلال الأحمر؟

حسب المعايير القديمة كان يجب وجود أربعة متكلين (غير قادرين على العمل) مقابل كل شخصان بالغان وبحالة صحية جيدة ليتم قبولهم.

أما الآن أصبحت تحتاج إلى ثلاثة متكلين مقابل كل شخصان بالغان وبحالة صحية جيدة ليتم قبولهم، ننصح ونشجع هذه العائلات على التقديم.

أيضاً حسب المعايير القديمة كان يجب وجود شخصان في العائلة لديهم إعاقة صحية ليتم قبولها، أما الآن يكفي وجود شخص واحد لديه إعاقة ليتم قبولهم. نشجع هذه العائلات على التقديم. باقي المعايير بقيت كما هي.

خطوات التقدم بطلب الحصول على مساعدات كرت الهلال الأحمر:الهلال الأحمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى