close
أخبار تركيا

“بلطجة دولة”.. رئيس البرلمان التركي ينتقد توقيف الشرطة الفرنسية لأطفال

[ad_1]

وصف رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب توقيف الشرطة الفرنسية لتلاميذ بسبب آرائهم حول الرسوم المسيئة للنبي محمد بـ”بلطجة دولة”، إذ عاملتهم الشرطة كـ”إرهابيين” ووجهت إلى أهلهم أسئلة سياسية عن الحجاب والمعتقدات.

رئيس البرلمان التركي ينتقد توقيف الشرطة الفرنسية لتلاميذ ويصف الخطوة بـ
رئيس البرلمان التركي ينتقد توقيف الشرطة الفرنسية لتلاميذ ويصف الخطوة بـ”البلطجة”
(AA)

وصف رئيس البرلمان التركي، مصطفى شنطوب، توقيف الشرطة الفرنسية واستجوابها تلاميذ على خلفية آرائهم بشأن الرسوم المسيئة للنبي محمد بالـ”بلطجة”.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها السبت، حول استجواب الشرطة الفرنسية 4 تلاميذ بينهم أتراك على خلفية آرائهم بشأن الرسوم المسيئة للنبي الكريم محمد (ص)، في إحدى مدارس مدينة ألبرتفيل.

واعتبر شنطوب توقيف الشرطة الفرنسية لأطفال “بلطجة دولة”.

ولفت إلى أن المسلمين قلقون ممَّا يحدث في فرنسا، وأضاف “هناك تطورات في فرنسا تثير قلق جميع المسلمين حول العالم منذ مدة طويلة”.

وشدد على وجوب محاسبة الشرطة الفرنسية على توقيفها أطفالاً واستجوابهم.

والخميس الماضي داهمت الشرطة الفرنسية منازل 4 تلاميذ، 3 أتراك وجزائري، أعمارهم عشر سنوات، في مدينة ألبرتفيل، بسبب إجاباتهم عن أسئلة المعلمين حول الرسوم الكاريكاتورية المسيئة إلى النبي.

واقتادت الشرطة الأطفال المذعورين بعد انتزاعهم من أسرهم إلى مركز الشرطة واستجوبتهم لمدة 11 ساعة، إلى جانب استجواب أسرهم في المخفر أيضاً.

وعاملت الشرطة الأطفال كـ”إرهابيين” خلال المداهمة والاحتجاز في المخفر، واستجوبتهم حول معتقداتهم.

كما وجهت الشرطة في المخفر أسئلة سياسية إلى أسر التلاميذ حول الرئيسين الفرنسي إيمانويل ماكرون، والتركي رجب طيب أردوغان، وسألت عن ارتداء الحجاب والمعتقدات.

المصدر: TRT عربي – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى