أخبار تركيا

ترمب لم يعترف.. وسائل إعلام أمريكية تعلن فوز جو بايدن بالرئاسة

أعلنت وسائل إعلام أمريكية من بينها أسوشيتد برس وسي إن إن، فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في انتصار يأتي بعدما انتزع المرشح الديموقراطي عدة ولايات حاسمة كان خصمه الجمهوري فاز بها في 2016.

حملة المرشح الديمقراطي جو بايدن تخطط لأن يلقي كلمة في وقت ذروة المشاهدة السبت
حملة المرشح الديمقراطي جو بايدن تخطط لأن يلقي كلمة في وقت ذروة المشاهدة السبت
(AFP)

أعلنت وسائل إعلام أمريكية من بينها أسوشيتد برس وإن بي سي وسي إن إن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في انتصار يأتي بعدما انتزع المرشح الديموقراطي عدة ولايات حاسمة كان خصمه الجمهوري دونالد ترمب قد فاز بها في 2016.

وأكد كل من سي إن إن، وإن بي سي نيوز، وسي بي إس نيوز، أن نتيجة الاقتراع حُسمت لصالح جو بايدن، بعدما جمع 273 من أصوات الهيئة الناخبة إثر فوزه في ولاية بنسلفانيا.

وذكر مركز إديسون للأبحاث أن “بايدن يحصل على 49.6% مقابل 49.1% لترمب في ولاية بنسلفانيا الحاسمة بعد فرز 96% من الأصوات”.

ويأتي ذلك الإعلان عقب تغريدة للرئيس الأمريكي ومرشح الحزب الجمهوري دونالد ترمب أعلن فيها أنه فاز في الانتخابات بفارق كبير عن منافسه جو بادين.

وتخطط حملة المرشح الديمقراطي جو بايدن لأن يلقي كلمة في وقت ذروة المشاهدة السبت في الوقت الذي يواصل فيه توسيع الفارق مع منافسه الجمهوري الرئيس دونالد ترمب.

ولم يعترف ترمب في الوقت الحاضر بهزيمته، معتزماً الاستمرار في نقض النتائج والادعاء بحصول عمليات تزوير لم يقدم حتى الآن أي دليل عليها.

المصدر: TRT عربي – وكالات

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى