أخبار سوريا

إخوان سوريا يتبرأون من ممارسات داعش والقاعدة ويتبنون خطابها ولغتها في بيان واحد!

جسر:متابعات:

أصدر تنظيم جماعة الإخوان المسلمين فرع سوريا بياناً تبرأ خلاله من الفكر المتطرف والغلو والتكفير متمثلاً بتنظيمي داعش والقاعدة وكل المسميات الرديفة والجماعات الموازية على حد تعبيرهم.

وأضاف البيان تبرأ الجماعة من ما أسموه المشروع الصفوي، ومن نظرية الولي الفقيه ومن دولة الملالي في إيران ومن كل تنظيم وحركة وجماعة تمد يد الولاء إلى هذا المشروع وإلى إيران وختموا بالقول أن كل الذرائع تسقط أمام دماء السوريين والعراقيين واليمنيين وأعراضهم.

وعلق الباحث في الجماعات الإسلامية عبدالرحمن الحاج على البيان قائلاً:”يبدو أن البيان موجه إلى دول خليجية بعينها، وتعكس لغة البيان مدى التدهور الذي أصاب قيادة الإخوان بعد استيلاء قيادة الإخوان القديمة (التنظيم العميق) على التنظيم وطرد القيادات الشابة التي كانت تطالب بفصل السياسة عن الجماعة مثل النموذج التونسي. لغة البيان خشبية وغير مألوفة قياسا الى بياناتهم خلال السنوات الفائتة بل أكثر من ذلك تستعير بعض المصطلحات التي تمثل بصمة لبعض التنظيمات المتطرفة!!”.

وكانت قوات الشرطة والمخابرات في النمسا نفذت مداهمات في مناطق عدة، أمس الاثنين، استهدفت أشخاصاً وجمعيات يشتبه أنها تابعة لجماع “الإخوان المسلمين” وحركة “حماس” الفلسطينية.

وأعلن مكتب المدعي العام في مدينة “غراتس” النمساوية، عن مداهمة 60 شقة ومنزلاً ومقراً تجارياً ونادياً، في إطار عمليات لمكافحة الإرهاب.

وأكد المكتب -بحسب وسائل إعلامية نمساوية- القبض على 30 شخصاً، عرضوا على السلطات “للاستجواب الفوري”.

نص بيان جماعة الإخوان كاملاً:

“في ظلّ الظروف والمتغيرات الدولية والإقليمية، وما يتكشف لنا يوما بعد يوم من عمليات بعض الناس في إعادة الاصطفاف، حرصاً على مصالح وقتية عارضة؛ نحبّ أن نؤكد في جماعة الإخوان المسلمين في سورية..

براءتنا من فكر الغلو والتكفير بمدارسه وتنظيماته ومنظماته على امتداد الجغرافيا الإسلامية والعالمية، نبرأ من هذا الفكر ومن كل ما يصدر عن حامليه من تكفير وتقتيل وتفجير.. ونخص بالبراءة تنظيم القاعدة وتنظيم الدولة وكل المسميات الرديفة والموازية والتي تستحل باسم الإسلام دماء الناس وأعراضهم.

ونؤكد براءتنا على السواء وبالقدر نفسه من المشروع الصفوي، ومن نظرية الولي الفقيه، ومن دولة الملالي في طهران (التي تحتل بلادنا، وتعيث فيها فساداً وإجراماً وتخريباً) وكذا من كل تنظيم ومنظمة وحركة وجماعة تَمُدُّ يَدَ الولاءِ إلى هذا المشروع وإلى هذه الدولة، تحت أي عنوان أو لافتة أو تبرير؛ أو تقبل أي شكل من أشكال العلاقة، ولا نقبل من أحد في علاقته بمن دمر العراق والشام واليمن قولاً ولا عذراً.. وكل الذرائع تسقط أمام دماء السوريين والعراقيين واليمنيين وأعراضهم.
ولاية الله وكفاية الله خير لنا، ومالنا من دونه من وليٍّ ولانشركُ في حكمه أحداً.
والله أكبر ولله الحمد..”

جماعة الإخوان المسلمين في سورية
10 تشرين الثاني 2020
24 ربيع الأول 1442

The post إخوان سوريا يتبرأون من ممارسات داعش والقاعدة ويتبنون خطابها ولغتها في بيان واحد! appeared first on صحيفة جسر.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى