أخبار سوريا

عبر فيسبوك..رامي مخلوف يضع الكرة في ملعب حكومة النظام بخصوص تعويض متضرري الحرائق

مخلوف واﻷسد

جسر:متابعات:

أعلن ابن خال بشار الأسد رامي مخلوف تحويل ما وصفها “المنحة المفترضة” التي أعلنها سابقا من حساب متضرري الحرائق إلى “ذوي الشهداء” وقال أن الكرة الآن بملعب “الحكومة”.

وتحدث مخلوف عبر منشور له في موقع فيسبوك بمناسبة انتهاء “المهلة القانونية” التي سبق أن حددها للحكومة لصرف أموال من حساب كبرى شركاته “سيريتل” (الواقعة تحت الحراسة القضائية) كمنحة للمتضررين من الحرائق التي شهدتها البلاد مؤخرا.

وقال مخلوف إن “الحارس القضائي لم يستجب”، وأن على الوزارة المختصة (الاتصالات والتقانة) بالتالي “الدعوة لاجتماع هيئة عامة لشركة سيريتل بالنيابة عن إدارة الشركة لانتخاب مجلس إدارة جديد وتوزيع الأرباح”.

وأضاف أنه تم إرسال كتاب بهذا المحتوى للوزارة “لتطبيق القوانين والأنظمة بحق المساهمين بتقاضي أرباحهم ومنها لدفع مبلغ المنحة”.

وقسّم مخلوف ذلك المبلغ إلى:

5 مليارات ليرة لعائلات الشهداء والجرحى بواقع 100 الف ليرة سورية لكل عائلة وبما يغطي 50 ألف عائلة.

أما مبلغ الملياري ليرة فخصصه “للفقراء والمحتاجين بشكل عام بمعدل 50 ألف ليرة للعائلة وبما يغطي 40 ألف عائلة محتاجة في سوريا.

واشترط مخلوف أن “يكون التوزيع بإشراف وزارة الشوؤن الاجتماعية والعمل ووفق القوائم لديهم”. وقال مخلوف إن تلك المنحة “لتغطية ثمن الخبز اليومي لبضعة أشهر في فترة يصعب فيها تأمين ربطة الخبز بالسعر المدعوم”

The post عبر فيسبوك..رامي مخلوف يضع الكرة في ملعب حكومة النظام بخصوص تعويض متضرري الحرائق appeared first on صحيفة جسر.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى