close
الأخبار

يستمر الإتحاد الأوربي بالمزيد من الضـ.ـغط على بشار الأسد ونظامه و يقول أنه لا بديل عن الحل السياسي في سوريا تابعوا التفاصيل

واستمر الاتحاد الأوروبي بممارسة مزيداً من الضـ.ـغط على بشار الأسد ونظامه حيث أضاف الاتحاد أربعة وزراء جـ.ـدد في حـ.ـكـ.ـومة النظـ.ـام الســ.ـوري إلى قـ.ـائـ.ـمة العقـ.ـوبات الخاصة به المفـ.ـروضـ.ـة على النظـ.ـام منذ عـ.ـام 2011.

وحول الهـ.ـدف من الإجراءات الجديدة التي اتخذها الاتحاد الأوروبي، أوضح البيان أن هـ.ـدف العقـ.ـوبات هو الضغط على نظام الأسد لوقف القـ.ـمـ.ـع وجعله يتفـ.ـاوض على تسـ.ـوية سيـ.ـاسية دائمة للأزمـ.ـة السـ.ـورية، بما يتـ.ـمـ.ـاشى مع قرار مجـ.ـلس الأمـ.ـن الدولي رقم 2254.

وبعد أن أضاف الاتحاد الأوروبي الوزراء الأربعة إلى لائحة العقـ.ـوبات، أصبح عدد الأشـ.ـخاص المعـ.ـاقَـ.ـبين من قبل الاتحاد الأوروبي منذ عام 2011 (287) شخصاً.

ويخـ.ـضـ.ـع هؤلاء الأشخاص لحـ.ـظر السـ.ـفـ.ـر وتجـ.ـميد الأصول، بالإضافة إلى 70 كياناً تخـ.ـضـ.ـع لتجـ.ـمـ.ـيد الأصـ.ـول، وفقًا للبيان.

وتزامنت الإجراءات الأوروبية الجديدة بحق النظام السوري مع ضمانات وتطمينات أوروبية وأمريكية مقدمة للمعارضة السورية باستمرار الضغط على بشار الأسد ونظامه بشكل أكبر خلال المرحلة المقبلة.

وأكد رئيس هيـ.ـئة التفـ.ـاوض التـ.ـابعة للمعارضة السورية “أنس العبدة” حصولهم على ضمـ.ـانات وتطمينات أمريـ.ـكية وأوروبـ.ـية باستمرار الضـ.ـغـ.ـط على النظام السوري في الفترة القادمة وذلك حتى التوصل إلى حل سياسي شامل في سوريا بموجب القـ.ـرارات الأمـ.ـمية.

ونشر “العبدة” تغريدة على حسابه في موقع (تويتر) قال فيها: “أكـ.ـد لنـ.ـا المسـؤولون في الــولايـات المتحـ.ـدة والاتـحــاد الأوروبي أن العـقـ.ـوبات مستمـ.ـرة على نظـ.ـام الأسد حتى الوصــول إلى حـل سيــاسي وفـ.ـق قرار مجـ.ـلس الأمـ.ـن الدولي رقم 2254”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى