أخبار سوريا

نظام الأسد يعلن إنطلاق مؤتمر اللاجئين غداً في دمشق بمشاركة عربية ومقاطعة غربية

جسر:متابعات:

قال معاون وزير خارجية النظام أيمن سوسان إن الصين وروسيا وإيران ولبنان والإمارات وباكستان وعمان، ستكون من بين الدول المشاركة بمؤتمر اللاجئين الذي تستضيفه دمشق في 11 و12 نوفمبر الحالي.

وأكد سوسان أن الدولة الوحيدة التي لم يوجه النظام لها دعوة لحضور المؤتمر هي تركيا، وأضاف أن بعض الدول تعرضت لضغوطات كي لا تشارك في المؤتمر.

في حين قال الاتحاد الأوروبي فى بيان له، أنه لن يشارك غدًا فى مؤتمر عودة اللاجئين المقرر انعقاده بدمشق، والذى تم دعوة عدد عدد من وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والممثل الأعلى للمفوضية، حيث يرى الاتحاد أن  الأولوية في الوقت الحاضر هي اتخاذ إجراءات حقيقية لتهيئة الظروف الملائمة لعودة آمنة وطوعية وكريمة ومستدامة للاجئين والمشردين داخلياً إلى مناطقهم الأصلية.

ويكرر الاتحاد الأوروبى التأكيد على أن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 يحدد إطار العمل للحل السياسي الشامل والمستدام للنزاع السوري، ومعالجة الأسباب الكامنة للنزاع وأزمة اللاجئين والنزوح الداخلي.

وينطلق المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين السوريين في قصر المؤتمرات بدمشق غدا بمشاركة من عدة دول بهدف وضع حد لمعاناة اللاجئين وتسهيل عودتهم إلى وطنهم حسب ادعاءات النظام.

The post نظام الأسد يعلن إنطلاق مؤتمر اللاجئين غداً في دمشق بمشاركة عربية ومقاطعة غربية appeared first on صحيفة جسر.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى