أخبار سوريا

هيئة كبار العلماء السعودية: جماعة الإخوان المسلمين إرهابية ولا تمثل نهج الإسلام

جسر:متابعات:

أعلنت هيئة كبار العلماء السعودية، في بيان، الثلاثاء، أن جماعة الإخوان المسلمين “جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام”، محذرة من الانتماء إليها او التعاطف معها.
وقالت هيئة كبار العلماء إن جماعة الإخوان المسلمين “لا تمثل منهج الإسلام، وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب”حسب ما قالت.
ولفتت إلى أنّ “منذ تأسيس هذه الجماعة، لم يظهر منها عناية بالعقيدة الإسلامية، ولا بعلوم الكتاب والسنة، وإنّما غايتها الوصول إلى الحكم، ومن ثمّ كان تاريخ هذه الجماعة مليئًا بالشرور والفتن، ومن رَحِمها خرجت جماعاتٌ إرهابيّةٌ متطرّفةٌ عاثت في البلاد والعباد فسادًا، ممّا هو معلوم ومشاهَد من جرائم ​العنف​ و​الإرهاب​ حول العالم”.
وكان فرع جماعة الإخوان المسلمين في سوريا قد أصدر بياناً مساء اليوم الثلاثاء أعلن فيه تبرأ الجماعة من فكر الغلو والتطرف والتكفير المتواجد عن تنظيمي داعش والقاعدة.

وأضاف البيان تبرأ الجماعة من ما أسموه المشروع الصفوي، ومن نظرية الولي الفقيه ومن دولة الملالي في إيران ومن كل تنظيم وحركة وجماعة تمد يد الولاء إلى هذا المشروع وإلى إيران وختموا بالقول أن كل الذرائع تسقط أمام دماء السوريين والعراقيين واليمنيين وأعراضهم.

ولم يصدر حتى تاريخ إعداد هذه المادة أي تعليق من قبل جماعة الإخوان المسلمين (الأم) وباقي فروعها في مختلف البلدان العربية على بيان جماعة إخوان سوريا وبيان هيئة كبار العلماء في السعودية.

 

The post هيئة كبار العلماء السعودية: جماعة الإخوان المسلمين إرهابية ولا تمثل نهج الإسلام appeared first on صحيفة جسر.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى