أخبار سوريا

صحيفة روسية: ترامب يحاول سد الطرقات أمام إدارة بايدن في سوريا

جسر:صحافة:

قالت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” الروسية، نقلا عن الخبير العسكري يوري ليامين: “يمكن توقع العديد من الهدايا من ترامب للإدارة المقبلة لكن، من غير المرجح أن يتخذ البيت الأبيض إجراءات جذرية في الاتجاه السوري، فأقرب الحلفاء الإقليميين للولايات المتحدة، مثل المملكة العربية السعودية، يعارضون الانسحاب الكامل للقوات الأمريكية من سوريا”.

بدوره شكك الباحث الزائر في معهد الشرق الأوسط بواشنطن، وخبير المجلس الروسي للشؤون الدولية، أنطون مارداسوف، في أن يتخذ فريق ترامب قرارا بسحب الخبراء العسكريين من سوريا.
وقال مارداسوف، إن “اتخاذ مثل هذا القرار يعني قطع سلسلة الدعم الاقتصادي بأكملها عن القبائل المحلية والأكراد من بيع النفط، فالحافز المالي لا يسمح للأكراد فقط، إنما للقبائل أيضا بالحفاظ على موقف مستقل، ودفع رواتب الفصائل وعدم التحوّل إلى جانب الأسد”.
وأضاف الخبير الروسي، أن الجيش الأمريكي يتمتع بمستوى كافٍ من الحرية للعمل في مناطق شمال شرق سوريا، وقد تتخذ واشنطن بعض القرارات فيما يتعلق بالتنازل عن نقاط معينة في الشمال الشرقي أو في مثلث سوريا- الأردن- العراق، لكنني أعتقد بأن العسكريين سيحاولون تخفيف تأثيرها.
وأشار مارداسوف إلى أن ترامب قد يحاول التأكيد على التفاعل مع تركيا، لكن من المستبعد أن يؤدي هذا إلى أمر جذري، خاصة وأن “الإدارة الجديدة ستظل تسعى بشكل عام للتأكيد على التضامن داخل الناتو”.

The post صحيفة روسية: ترامب يحاول سد الطرقات أمام إدارة بايدن في سوريا appeared first on صحيفة جسر.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى