أخبار سوريا

قرار روسي بافتتاح ممثلية تجارية في سوريا وإغلاقها في ليتوانيا وأوكرانيا

جسر: متابعات:

قررت الحكومة الروسية افتتاح ممثلية تجارية لها في سوريا خلال هذا العام، كما قررت تصفية ممثلياتها التجارية في كل من ليتوانيا وأوكرانيا، حسب ما جاء على موقع سبوتنيك الأخباري الروسي.

وأفاد الموقع أن رئيس وزراء روسيا الاتحادية “ميخائيل ميشوستين،” وقع مرسوماً  في 10 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، يقضي بفتح ممثلية تجارية لروسيا في سوريا خلال هذا العام.

وأضاف المصدر أن تعليمات صدرت لوزارة الصناعة والتجارة في روسيا الاتحادية تطلب منها الموافقة على هيكل وموظفي مكتب التمثيل.

وفي ذات السياق بدأت حكومة روسيا الاتحادية بتصفية ممثلياتها التجارية في كل من ليتوانيا وأوكرانيا. وتم التوقيع على المرسوم المقابل من قبل رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين.

وياتي هذا القرار على خلفية نشاط استثماري متزايد لروسيا على الصعيد الاقتصادي في سوريا، حيث أبدت الحكومة الروسية المزيد من الاهتمام بالحصول على مشاريع استثمارية في سوريا، في كل المجالات النفطية والصناعية وحتى السياحية.

الجدير ذكره أن روسيا حصلت على عقود استثمار حيوية في سوريا بعد تدخلها العسكري، ومساندتها قوات النظام في حربه التي يشنها على الشعب السوري، وكانت سبباً في إنقاذه من السقوط المحتمل في وقت سابق.

The post قرار روسي بافتتاح ممثلية تجارية في سوريا وإغلاقها في ليتوانيا وأوكرانيا appeared first on صحيفة جسر.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى