close
الأخبار

“بشار الأسد” في مرتبة متأخرة ضمن استطلاع أجراه موقع روسي حول الشخصية العربية الأبرز للعام 2021

نشر موقع تلفزيون “روسيا اليوم” نتائج الاستطلاع الذي أجراه حول لقب الشخصية العربية الأبرز للعام 2021 ، حيث شارك في التصويت الذي بدأ منتصف شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي وانتهى مساء يوم الأحد 9 كانون الثاني/ يناير الجاري نحو 5320927 شخصاً.

وتمكن ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” من الحصول على لقب الشخصية العربية الأبرز للعام 2021 ، إذ نال 1947362 صوتاً من أصوات المشاركين في الاستطلاع (36.7) بالمئة.

أما بالنسبة لرأس النظام السوري “بشار الأسد”، فجاء في المرتبة التاسعة، حيث حصل على 6 آلاف صوت من أصوات المشاركين بالاستطلاع.

وقد اعتبر العديد من المتابعين حصول “الأسد” على مرتبة متأخرة أمراً مفاجئاً، وذلك نظراً لأن الاستطلاع طرح عبر قناة موالية للنظام السوري، الأمر الذي يعد مؤشراً واضحاً على تراجع شعبية “بشار الأسد” حتى ضمن البيئة المؤيدة له.

كما تفاجئ العديد من المتابعين بحصول “حسن نصر الله” على مرتبة أعلى من مرتبة “بشار الأسد” ضمن هذا الاستطلاع، حيث اعتبروا ذلك دليلاً إضافياً على تراجع شعبية “الأسد” عربياً وإقليمياً.

وفيما يلي ترتيب الشخصيات، وفقاً للاستطلاع الذي أجراه موقع قناة “روسيا اليوم” حول الشخصية العربية الأبرز للعام 2021 :

جاء في المرتبة الأولى ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، حيث حصل على أكثر من 1.9 مليون صوت، ما نسبته 36.7 بالمئة.

في حين جاء العاهل السعودي “سلمان بن عبد العزيز” في المرتبة الثانية، إذ حصل على أكثر من 1.8 مليون صوت، ما نسبته 34 بالمئة من أصوات المشاركين في التصويت.

في المرتبة الثالثة جاء العاهل الأردني “عبد الله الثاني”، إذ حصل على أكثر من 1.3 مليون صوت، ما نسبته 26.1 من إجمالي الأصوات.

وحل في المرتبة الرابعة، زعيم التيار الصدري العراقي “مقتدى الصدر”، حيث حصل على 88069 صوت، وبنسبة 1.7 بالمئة من مجمل الأصوات.

فيما جاء في المرتبة الخامسة، العاهل المغربي “محمد السادس”، إذ نال 19453 صوت، بنسبة 0.4 بالمئة من أصوات المشاركين.

أما المرتبة السادسة، فكانت من نصيب الرئيس الجزائري “عبد المجيد تبون” الذي حصل على 17316 صوت، وبنسبة 0.3 بالمئة من مجموع الأصوات.

في حين جاء الأمين العام لحزب الله اللبناني “حسن نصر الله” في المرتبة السابعة، حيث حصل على 10857 صوت، بنسبة 0.2 بالمئة من مجمل الأصوات.

بينما نال الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” المرتبة الثامنة بـ 10573 صوت، أي ما نسبته 0.2 بالمئة من الأصوات.

أما رأس النظام السوري “بشار الأسد”، فجاء في المرتبة التاسعة، حيث حصل على 6042 صوتاً، بنسبة 0.1 بالمئة من مجموع الأصوات.

اقرأ أيضاً: “بشار الأسد” في مرتبة متقدمة.. قائمة الرؤساء الأكثر فساداً في العالم لعام 2021

أما المرتبة العاشرة، فكانت من نصيب رئيس مجلس السيادة في السودان “عبد الفتاح البرهان”، حيث حصل على 4969 صوت، بنسبة 0.1 من مجمل الأصوات.

تجدر الإشارة إلى أن موقع تلفزيون “روسيا اليوم” قد أعلن عن نهاية التصويت منتصف ليلة يوم الأحد 9 يناير/ كانون الثاني 2022 الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى