close
الأخبار

المخدرات تشعل حـ.ـرباً بين ميليشيات أسد في هذه المدينة السورية وتتسبب بسقـ.ـوط ضـ.ـحايا مدنيين

أشعل خـ.ـلاف بين ميليـ.ـشيات أسد في السويداء حـ.ـرباً فيما بينها على تقاسم شحنة مخدرات، ليتطور إلى معركة بالرصاص الحي والقنابل ما أدى لوقوع قتلـ.ـى وجرحـ.ـى في صفوف المدنيين.

وذكر موقع “السويداء ANS” في منشور على فيسبوك، أن خلافاً على شحنة مخدرات تعود لشخص يدعى أبو مهند وهو من محافظة اللاذقية، وقع في بلدة ملح بريف السويداء الشرقي بين شباب من آل جودية وآخرين من آل علوم.

وأشار الموقع إلى أن الخلاف بين الأطراف التي تتبع معظمها لميليشيا الدفاع الوطني “التابعة لإيران” حول ملكية الشحنة، تطوّر إلى إطلاق نار متبادل استخدمت فيه القنابل ما أوقع قتلـ.ـى وجـ.ـرحى.

ولفت “السويداء ANS” إلى أن الاقتتال أدى لوفاة الفتاة فادية غزالة بعد إصابتها برصاصة طائشة، وإصابة كل من الشاب محمد نخلة إصابة خطيرة، وشاهر أبو دهن ورأفت أبو زيدان ووجدة غزالة وكنان غزالة ومحمد بدوي.

وتسيطر على السويداء ميليـ.ـشيات محلية مرتبطة بأجهزة أسد الأمنية، لا سيما الأمن العسكري والمخابرات الجوية، التي تشرف على عمليات تصنيع وتجارة المـ.ـخدرات وتسويقها عبر الحدود إلى الأردن الذي ضبط مراراً كميات كبيرة من المخـ.ـدرات.

وتشهد المحافظة بشكل مستمر اشتباكات وإطلاق نار عشوائي بين ميليشـ.ـيات أسد وإيران، إضافة لعمليات خطف متبادلة لمدنيين، ما يثير الذعر والقلق بين صفوف الأهالي، وسط حالة من عدم التوافق بين أبناء المحافظة وأسد الذي يدعم تجار المخـ.ـدرات وعصابات الخطف فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى