أخبار سوريا

روسيا تعلن أسماء 4 متهمين بقتل طيار روسي تابعين لهيئة تحرير الشام

جسر: متابعات:

أعلنت المتحدثة باسم لجنة التحقيق الروسية ، “سفيتلانا بيترينكو” ، يوم أمس الأربعاء 18 تشرين الثاني/ نوفمبر ، أن أربعة عناصر تابعين لهيئة تحرير الشام الإسلامية والتي كانت تسمى في وقت سابق “جبهة النصرة متهمون بقتل الطيار الروسي ” رومان فيليبوف ” في سوريا، وذلك بعد إسقاط طائرته في محافظة إدلب في الشمال السوري.في عام 2018.

وأضافت المتحدثة أن الأربعة عناصر هم: “إبراهيم رمضان الأحمد، ومحمد غازي العليويو، وعبد الستار عبد الغفور الصياح، وعبد الباسط إبراهيم الحمود”  هذا بحسب ما أوردته  وكالة  الأنباء الروسية “ريا نوفوستي.”

وقالت “بيترينكو” إن المتهمين الأربعة “كانوا جميعًا في ذلك الوقت من مقاتلي (جبهة النصرة)، و قد أعيد هيكلتها و تسميتها ب(هيئة تحرير الشام)”. حسب ما جاء على لسان المتحدثة. وبينما تم إدراج المتهمين الأربعة على قائمة “المطلوبين الدوليين”، تعتزم لجنة التحقيق الروسية الطلب من المحكمة اتخاذ إجراء غيابي بحق المتهمين الأربعة، يتمثل بالحكم عليهم بالسجن.

وكانت طائرة الطيار فيليبوف قد أسقطت في 3 من شباط 2018، إثر إسقاط طائرته في ريف إدلب، بصاروخ محمول على الكتف.

وعلى إثر إصابة طائرته، قفز فيليبوف بمظلته في مناطق خارجة عن سيطرة النظام، حيث اشتبك مع عناصر من الفصائل المسلحة، وأقدم على قتل نفسه بعد الاشتباك.أما جثة الطيار فقد تم تسليمها للحكومة الروسية، عن طريق مساعدة تركية.

The post روسيا تعلن أسماء 4 متهمين بقتل طيار روسي تابعين لهيئة تحرير الشام appeared first on صحيفة جسر.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى