أخبار العالم

بعد فشل مؤتمر عودة اللاجئين.. نظام الأسد يقدم على فعل صـ.ـادم بحق المهجّرين السوريين

كشفت مصادر إعلامية، عن قيام نظام الأسد خلال الفترة الأخيرة، بالاسـ.ـتيلاء على أملاك المهـ.ـجّرين السوريين، في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وباعتراف محافظ نظام الأسد في الحسكة “غسان خليل” بحسب موقع الدرر الشامية، فإن الكثير من الشكاوى وردت بقيام الوكالات القـ.ـضائية الخاصة بالبيع والشراء ببيع أملاك المهـ.ـجرين وفق وثائق شخصية مزورة، حسب ما نقلت صحيفة “الوطن” الموالية.

كما تحدث عن وجود استغلال وظيفي في الأفران والدوائر الحكومية الخدمية والقضائية، محذرًا من وجود الوثائق المزورة.

وأشار المحافظ إلى أن هناك حالات فسـ.ـاد وتزوير وقائع عديدة تم كشفها في مخابز الحسكة ومراكز تخزين الحبوب بمدينة القامشلي.

ودعا المسؤول لدى النظام إلى تشكيل لجنتي خبرة مالية وفنية للوقوف على حجم الأضـ.ـرار والاخـ.ـتلاس الموجودة وتحديد المسؤولين.

تجدر الإشارة إلى أن نظام الأسد أصدر قوانين تتيح له التصرف والعبث بأموال المهجرين السوريين أبرزها “القانون رقم 10″، كما أطلق العنان لشبيحته لسـ.ـرقة أموال المهـ.ـجرين ومحتويات منازلهم وجني محاصيلهم الزراعية.

إقرأ أيضا : ألمانيا تدرس مشروعًا صـ.ـادمًا للاجئين السوريين المتواجدين على أراضيها

ذكرت مصادر إعلامية ألمانية أن هناك دراسة في إحدى ولايات البلاد لإمكانية ترحيل اللاجئين السوريين إلى بلدهم بغض النظر عن الوضع الأمني فيها.

وبحسب صحيفة “زود دوتشه” الألمانية، فإن مدينة “ديسلدورف” الواقعة في ولاية شمال “الراين” تجري دراسة لإمكانية ترحيل اللاجئين المتواجدين فيها إلى بلدانهم بغض النظر عن وضعها الأمني.

ودعا وزير الأسرة والطفولة واللاجئين في الولاية المذكورة “يوخيم ستامب” للبحث عن طريقة ضمن القانون تمكن الولاية من ترحيل اللاجئين الخـ.ـطرين، بحسب وصفه، بمن فيهم السوريون إلى بلدانهم.

ونقلت الصحيفة عن الوزير أن الهدف من هذه الخطوة هو إعادة اللاجئين الذين يشكلون خطورة على ألمانيا وخصوصًاً بعد الهجمات التي تعرضت لها فيينا وباريس وغيرها من المدن الأوروبية.

ولفتت الصحيفة إلى أن هناك جدلًا بين الأحزاب الألمانية بشأن قضية اللاجئين فحزب “البديل” يعتبر الحكومة غير مبالية بالأخطار التي تحيق بالبلاد نتيجة تواجد اللاجئين و”الحزب الديمقراطي الحر” و”الاشتراكي الديمقراطي” يعتبران “الحزب البديل” محـ.ـرضًا على الكـ.ـراهية.

الجدير ذكره أن عدد اللاجئين السوريين المتواجدين في ألمانيا هو 698900، بحسب إحصاءات مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني التابع لوزارة الداخلية الألمانية الاتحادية عام 2017.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى