أخبار تركيا

سيشمل الملايين في تركيا.. قرار جديد من الرئاسة التركية يدخل حيز التنفيذ

صرح وزير الصحة التركي”فخر الدين القوجة”في تغريدة له على حسابه الرسمي في تويتر، عن الموعد النهائي لبدء حظر التجوال المعلن عنه نهاية هذا الأسبوع.

وقد قال الوزير “القوجة”في تغريدته التي ترجمتها تركيا رصد :”يبدأ حظر التجوال الأسبوعي غداً يوم السبت الساعة 20:00،وحتى الساعة10:00 من صباح يوم الأحد،ويعود مرة أخرى في الساعة20:00 من مساء يوم الأحد ،ويستمر حتى الساعة5:00 من صباح يوم الأثنين”.

كما أضاف (القوجة)في هذه التغريدة : “نتوقع منكم دعم التدابير الإلزامية بتدابير طواعية.إذا وضعت قيوداً إضافية على نفسك سنكون بغاية السعادة”.

إقرأ أيضا : ألمانيا تدرس مشروعًا صـ.ـادمًا للاجئين السوريين المتواجدين على أراضيها

ذكرت مصادر إعلامية ألمانية أن هناك دراسة في إحدى ولايات البلاد لإمكانية ترحيل اللاجئين السوريين إلى بلدهم بغض النظر عن الوضع الأمني فيها.

وبحسب صحيفة “زود دوتشه” الألمانية، فإن مدينة “ديسلدورف” الواقعة في ولاية شمال “الراين” تجري دراسة لإمكانية ترحيل اللاجئين المتواجدين فيها إلى بلدانهم بغض النظر عن وضعها الأمني.

ودعا وزير الأسرة والطفولة واللاجئين في الولاية المذكورة “يوخيم ستامب” للبحث عن طريقة ضمن القانون تمكن الولاية من ترحيل اللاجئين الخـ.ـطرين، بحسب وصفه، بمن فيهم السوريون إلى بلدانهم.

ونقلت الصحيفة عن الوزير أن الهدف من هذه الخطوة هو إعادة اللاجئين الذين يشكلون خطورة على ألمانيا وخصوصًاً بعد الهجمات التي تعرضت لها فيينا وباريس وغيرها من المدن الأوروبية.

ولفتت الصحيفة إلى أن هناك جدلًا بين الأحزاب الألمانية بشأن قضية اللاجئين فحزب “البديل” يعتبر الحكومة غير مبالية بالأخطار التي تحيق بالبلاد نتيجة تواجد اللاجئين و”الحزب الديمقراطي الحر” و”الاشتراكي الديمقراطي” يعتبران “الحزب البديل” محـ.ـرضًا على الكـ.ـراهية.

الجدير ذكره أن عدد اللاجئين السوريين المتواجدين في ألمانيا هو 698900، بحسب إحصاءات مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني التابع لوزارة الداخلية الألمانية الاتحادية عام 2017.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى