أخبار تركيا

عاجل : دعوات رسمية بفرض حظر تجول لمدة 14 يوماً في 3 ولايات تركية

دعا رئيس غرفة أدرنة الطبية د.”جوركان أندرسون” إلى فرض حظر تجول لمدة 14 يوماً في 3 ولايات تركية تضاعفت فيها الإصـ.ـ ابات في الآونة الأخيرة.

وقالت صحيفة “ملييت” التركية ، إن د. “أندرسون” أشار إلى أن ولايات (أدرنة وتيكرداغ وكركلارلي) تضاعفت فيها الحالات بشكلٍ سريع بالنسبة لمتوسط الإصـ.ـ ابات في تركيا .

وأضاف: هناك زيادة خـ.ـ طيرة للغاية في حالات الإصـ.ـ ابة بفايروس كورونا خلال 15 يوم الماضية في ولاية أدرنة تحديداً .

وتابع: يجب إغلاق حدود أدرنة في أسرع وقت ممكن و تنفيذ الإجراءات اللازمة حول فرض حظر تجول قريب .

إقرأ أيضا : ألمانيا تدرس مشروعًا صـ.ـادمًا للاجئين السوريين المتواجدين على أراضيها

ذكرت مصادر إعلامية ألمانية أن هناك دراسة في إحدى ولايات البلاد لإمكانية ترحيل اللاجئين السوريين إلى بلدهم بغض النظر عن الوضع الأمني فيها.

وبحسب صحيفة “زود دوتشه” الألمانية، فإن مدينة “ديسلدورف” الواقعة في ولاية شمال “الراين” تجري دراسة لإمكانية ترحيل اللاجئين المتواجدين فيها إلى بلدانهم بغض النظر عن وضعها الأمني.

ودعا وزير الأسرة والطفولة واللاجئين في الولاية المذكورة “يوخيم ستامب” للبحث عن طريقة ضمن القانون تمكن الولاية من ترحيل اللاجئين الخـ.ـطرين، بحسب وصفه، بمن فيهم السوريون إلى بلدانهم.

ونقلت الصحيفة عن الوزير أن الهدف من هذه الخطوة هو إعادة اللاجئين الذين يشكلون خطورة على ألمانيا وخصوصًاً بعد الهجمات التي تعرضت لها فيينا وباريس وغيرها من المدن الأوروبية.

ولفتت الصحيفة إلى أن هناك جدلًا بين الأحزاب الألمانية بشأن قضية اللاجئين فحزب “البديل” يعتبر الحكومة غير مبالية بالأخطار التي تحيق بالبلاد نتيجة تواجد اللاجئين و”الحزب الديمقراطي الحر” و”الاشتراكي الديمقراطي” يعتبران “الحزب البديل” محـ.ـرضًا على الكـ.ـراهية.

الجدير ذكره أن عدد اللاجئين السوريين المتواجدين في ألمانيا هو 698900، بحسب إحصاءات مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني التابع لوزارة الداخلية الألمانية الاتحادية عام 2017.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى