أخبار سوريا

مفاجأة كبرى.. حزب سياسي محسوب على المعارضة السورية يعين ممثلًا له في إسرائيل

أعلن رئيس المكتب السياسي في “جبهة الإنقاذ الوطني”، فهد المصري، المحسوب على المعارضة السورية، أنه تم تعيين اليهودي، ناتان حصوة؛ ممثلًا للجبـ.ـهة في إسرائيل.

وأوضح “المصري” في بيان له بحسب موقع الدرر الشامية، أن تعيين “حصوة” يهدف إلى ربط علاقات حزبه مع إسرائيل والكنيسة ووسائل الإعلام الإسرائيلية والتعريف بمشروعه على أمل مساعدة الشعب السوري والوصول إلى السلام بين سوريا وإسرائيل.

كما اعتبر أن هذه الخطوة تصب في مصلحة التعاون مع الشركات الإسرائيلية، للإسهام والمشاركة في مشاريع اقتصادية واستراتيجية، وفي عملية إعادة البناء بعد رحيل الأسد.

هذا وخرج “حصوة” في فيديو عرف فيه عن نفسه، وذكر فيه أن الدروز والعلويين واليهود المتواجدين في إسرائيل يؤيدون الثورة ضد “نظام الأسد”، مشيرًا إلى أنه سيعمل من أجل سوريا داخل إسرائيل -على حد وصفه-.

يذكر أن “جبهة الإنقاذ الوطني” على علاقة متينة بالاحتلال الإسرائيلي وتحظى بدعم مادي وإعلامي قوي منه، حيث سبق أن روج الإعلامي الإسرائيلي الشهير، إيدي كوهين، أن فهد المصري، سيصبح رئيسًا لسوريا بعد الإطـ.ـاحة بالأسد.

إقرأ أيضا : ألمانيا تدرس مشروعًا صـ.ـادمًا للاجئين السوريين المتواجدين على أراضيها

ذكرت مصادر إعلامية ألمانية أن هناك دراسة في إحدى ولايات البلاد لإمكانية ترحيل اللاجئين السوريين إلى بلدهم بغض النظر عن الوضع الأمني فيها.

وبحسب صحيفة “زود دوتشه” الألمانية، فإن مدينة “ديسلدورف” الواقعة في ولاية شمال “الراين” تجري دراسة لإمكانية ترحيل اللاجئين المتواجدين فيها إلى بلدانهم بغض النظر عن وضعها الأمني.

ودعا وزير الأسرة والطفولة واللاجئين في الولاية المذكورة “يوخيم ستامب” للبحث عن طريقة ضمن القانون تمكن الولاية من ترحيل اللاجئين الخـ.ـطرين، بحسب وصفه، بمن فيهم السوريون إلى بلدانهم.

ونقلت الصحيفة عن الوزير أن الهدف من هذه الخطوة هو إعادة اللاجئين الذين يشكلون خطورة على ألمانيا وخصوصًاً بعد الهجمات التي تعرضت لها فيينا وباريس وغيرها من المدن الأوروبية.

ولفتت الصحيفة إلى أن هناك جدلًا بين الأحزاب الألمانية بشأن قضية اللاجئين فحزب “البديل” يعتبر الحكومة غير مبالية بالأخطار التي تحيق بالبلاد نتيجة تواجد اللاجئين و”الحزب الديمقراطي الحر” و”الاشتراكي الديمقراطي” يعتبران “الحزب البديل” محـ.ـرضًا على الكـ.ـراهية.

الجدير ذكره أن عدد اللاجئين السوريين المتواجدين في ألمانيا هو 698900، بحسب إحصاءات مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني التابع لوزارة الداخلية الألمانية الاتحادية عام 2017.

اترك رد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى