الاقتصاد

إدارة الهجرة التركية تحدد الفئات التي يمكنها نقل “الكمليك” – Mada Post

[ad_1]

إدارة الهجرة التركية تحدد الفئات التي يمكنها نقل “الكمليك”

مدى بوست – فريق التحرير

حددت إدارة الهجرة التركية أربعة فئات يمكنها إتمام عملية نقل بطاقة الحماية المؤقتة “الكمليك” من ولاية إلى أخرى بالنسبة للسوريين في تركيا.

وتتوفر أذونات النقل، لطلاب الجامعات المقبولين في الولاية المقصودة شريطة وجود ورقة معلومات الطالب وبطاقة الجامعة.

كذلك الحال بالنسبة للإحالات الطبية من المشافي الحكومية إلى الولاية المقصودة.

إدارة الهجرة - تركيا إدارة الهجرة التركية تحدد الفئات التي يمكنها نقل "الكمليك"
إدارة الهجرة – تركيا إدارة الهجرة التركية تحدد الفئات التي يمكنها نقل “الكمليك”

حالات السماح بنقل الكمليك

الحالة الثالثة للتمكن من نقل الكمليك لمن يملك قرار بـ لمّ شمل الأسرة بين الزوجين وأبنائهما ممن هم تحت سن الثامنة عشرة، بشرط توفر دفتر عائلة تركي.

أما الحالة الرابعة لمن يملك إذن عمل صادر عن الولاية المراد النقل إليها شريطة أن يكون الإذن ساري المفعول.

مصادر إعلامية سورية تحدثت عن تسهيلات تركية ستمنح للسوريين، بعدما طالب بها الائتلاف الوطني السوري المعارض.

ونقل موقع الائتلاف عن منسق اللجنة السورية المشتركة “أحمد بكورة” قوله إن مقترحات قدمت لأنقرة تتعلق بضرورة منح الإقامة الإنسانية للأشخاص الفاعلين في تركيا.

وأوضح بكور خلال لقائه رئيس إدارة الحماية الدولية والحماية المؤقتة في دائرة الهجرة العامة بالعاصمة التركية أنقرة أن تلك الإقامة ضرورية للعاملين في الجمعيات و الصحفيين والتجار.

تسهيل التنقل

وبحث بكورة مع المسؤول التركية الإجراءت المتعلقة بالسوريين المتواجدين في تركيا، وأكد أن تسهيل الحركة داخل تركيا أمر ضروري لبعض الفئات كون الأمر لا يتطلب إذن سفر وباستطاعة حامل الإقامة الإنسانية السفر خارج تركيا.

كما تم البحث في موضوع تصحيح المعلومات الواردة في بطاقة “الكمليك” الحماية المؤقتة، وتحدث كذلك عن مشكلة شكلها وكبر حجمها، ووعد المسؤول التركي بدراسة شكل جديد للبطاقة.

وحول معلومات الكمليك أكد المسؤول التركي أن الخطأ فيه حتى ثلاثة أحرف في الاسم يتم التصحيح فوراً عند تقديم المعلومات، لكن ما يزيد عن ثلاثة أحرف فهو بحاجة إلى قرار من المحكمة التركية المتخصصة بهذا الشأن.

الأطفال السوريين

ودعا المسؤول السوري المعارض إلى ضرورة معالجة مشكلة الأطفال السوريين الموجودين في تركيا ممن ليس لديهم بطاقة الحماية المؤقتة، بسبب غياب الوالدين.

رئيس قسم الحماية الدولية في دائرة الهجرة وحسبما كشف مسؤول الائتلاف أكد أن الإقامة الإنسانية ستمنح لمن لديهم جواز سفر منتهي الصلاحية وبنفس الوقت لديهم إقامة سياحية سابقة.

بكورة ناقش مع الجانب التركي أهمية تسهيل إذن السفر لكبار السن، ومشـ.كـ.لة لَمّ الشمل، وإغلاق المعابر، وأبدى المسؤول التركي استعداده لحل الحالات الإنسانية الخاصة.

وتتبع “اللجنة السورية التركية المشتركة” للائتلاف الوطني السوري، وتجري اجتماعات بشكل دوري مع مسؤولي تركيا لمناقشة أوضاع السوريين وتحسين أوضاعهم.



[ad_2]
المصدر

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى