close
الأخبار

المركبات تنتقل خلاله بسهولة..الكشف عن نفق ضخم لـ”حزب العمال الكردستاني” يصل هذه الدولة العربية بسوريا لاستخدامه ضد تركيا

نشرت صفحات إعلامية تركية مقطع فيديو وصوراً لنفق تحت الأرض حفرته ميليشيا حزب العمال الكردستاني ويربط بين منطقة الهول بسوريا ومنطقة سنجار بالعراق، وذلك بهدف نقل الأسلحة والمعدات العسكرية والمقاتلين التابعين للمنظمة التي تضعها تركيا على قوائم الإرهـ.ـاب.

وبحسب موقع “haber7” التركي فإن (خلف خليل) القيادي بما يدعى “الحزب الديمقراطي الكردستاني” في سنجار، بيّن أن النفق يبلغ طوله 12 كيلومتراً وتم استخدام 300 ألف كتلة خرسانية في بنائه، حيث يمكن للمركبات التنقل خلاله ذهاباً وإياباً بسهولة بالغة.

وأشار خليل إلى أن ميليشيا “بي كي كي” حفرت النفق بين وادي منطقة باري الجبلية في سنجار بالقرب من مخيم خنصور العراقي ومنطقة الهول بمحافظة الحسكة في سوريا، موضحاً أن النفق الذي أُنشئ قبل عدة سنين يوفّر مرور الأسلحة والمعدّات العسكرية والمتفجرات بين سنجار والهول.

ولفت المسؤول في الحزب الديمقراطي الكردستاني إلى أن ميليـ.ـشيا “بي كي كي” تسعى لإرسال عدد كبير من المسلحين إلى سوريا، كما إن الحشد الشعبي يتابع كل نشاط هذه الميليـ.ـشيا في المنطقة وهو على دراية بكل ما يفعله لكنه لا يتدخل على الإطلاق، مؤكداً أن الاشتباكات السابقة بينهما كانت سيناريوهات (تمثيلية).

من جهته قال “حيدر شيشو” الأمين العام للحزب الديمقراطي اليزيدي بالعراق: إن حزب العمال الكردستاني لا يمكنه استخدام بوابات فيشخابور وربيعة الحدودية للعبور، لكن كان هناك العديد من الأنفاق والطرق التي يمر عبرها حيث يستطيع بالتحالف مع ميليشيا الحشد الشعبي أن يستخدم الطرق من سنجار إلى سوريا.

وأشار “شيشو” إلى أن ميليشيا (بي كي كي) يمكنها استخدام 150 كيلومتراً من الحدود بين ربيعة وأم الذيبان والهول دون مواجهة أي عقبات، حيث إن الحدود مفتوحة تماماً أمامها، معرباً عن اعتقاده أن ميليشيا الحزب حفرت أنفاقاً بطول 300 إلى 400 متر في مناطق سنجار الجبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى